-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 02-02-2022 09:12 AM     عدد المشاهدات 227    | عدد التعليقات 0

جلسة توعوية بمشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل بالزرقاء

الهاشمية نيوز - نظمت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو) وبالتعاون مع مؤسسة نهر الأردن، اليوم الثلاثاء، جلسة توعوية للتعريف بمشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل والممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) في بلدية بيرين الجديدة بمحافظة الزرقاء.

وضمت الجلسة عدة ورشات عمل شارك فيها عدد كبير من المهتمين بهذا المشروع من الذكور والإناث، قدم خلالها فريق العمل شرحا لأهداف المشروع وتوضيحا لآلية التسجيل والمشاركة في المشروع وصولا لحصول المشاركين على منح مالية تمكنهم من انجاز مشاريعهم الإنتاجية في مجال الزراعة والإنتاج الغذائي.

وقال منسق المشروع وليد عطاري، من مؤسسة (جيدكو) التي تقوم على إدارة المشروع تسعى من خلال هذه اللقاءات مع الجهات المستهدفة، والتي تضم المواطنين الأردنيين واللاجئين السوريين من عمر 18 إلى 60 عاما إلى تقديم الدعم الفني والمساعدة في تقديم الطلبات بشكل صحيح ودقيق ليتمكن الراغبون في الحصول على التمويل من تحقيق أعلى درجات التقييم والفوز بفرصة التمويل لمشروعهم الإنتاجي لتحسين أوضاعهم الحياتية.

وأضاف أن الجهة الممولة في هذه المرحلة رفعت قيمة المنح التي ستقدمها لهذا العام إلى حوالي 4 ملايين دينار لتشمل أكبر عدد من المستفيدين.

من جهته، أكد مدير قضاء بيرين، رئيس لجنة البلدية عمر الشريدة، على استعداد البلدية للتعاون وتسهيل عمل جميع المنظمات والمؤسسات والجمعيات والتي تعمل على تقديم دعم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لأبناء المجتمع المحلي لتحسين أوضاعهم المعيشية خاصة للنساء لتمكينهن وايجاد مصدر دخل ثابت لهن ولعائلاتهن. ودعا المواطنين إلى الإقبال على مثل هذه النشاطات لأخذ المعرفة والخبرة من الجهات المختصة قبل البدء في انشاء مشاريعهم الخاصة.

--(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :