-

رياضة

تاريخ النشر - 30-01-2022 09:47 AM     عدد المشاهدات 198    | عدد التعليقات 0

خبرة السنغال تصطدم بطموحات غينيا الاستوائية

الهاشمية نيوز - يأمل منتخبا السنغال وغينيا الإستوائية في حجز مقعد بالدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في الكاميرون، عندما يلتقيان اليوم الأحد في دور الثمانية للمسابقة القارية.

وبينما يتطلع المنتخب السنغالي، الساعي للتتويج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه بعدما حصل على وصافتها عامي 2002 و2019، للتواجد بالمربع الذهبي للنسخة الثانية على التوالي في البطولة، فإن منتخب غينيا الإستوائية، الذي يسجل ظهوره الثالث بدور الثمانية، يحلم بتكرار أبرز إنجازاته في تاريخ مشاركاته بالبطولة والذي حققه عام 2015، بالصعود للدور نصف النهائي.

وجاء تأهل منتخب السنغال لدور الثمانية بأقل مجهود، حيث اكتفى بتسجيل 3 أهداف فقط في مشواره بالبطولة حتى الآن، فصعد للأدوار الإقصائية عقب تصدره ترتيب المجموعة الثانية في الدور الأول، بفوزه 1-صفر على زيمبابوي وتعادله بدون أهداف مع غينيا ومالاوي.

وفي دور الـ16، استغل المنتخب السنغالي النقص العددي في صفوف منتخب الرأس الأخضر، الذي أنهى المباراة بتسعة لاعبين، ليتغلب عليه 2-صفر، ليصبح منتخب «أسود التيرانغا» هو الوحيد في البطولة الذي مازال محتفظا بنظافة شباكه خلال لقاءاته الأربعة التي خاضها حتى الآن في المسابقة.

وتعززت صفوف منتخب السنغال بعودة نجمه ساديو ماني، الذي تعرض لإصابة عنيفة على مستوى الرأس عقب اصطدامه العنيف مع فوزينيا، حارس مرمى الرأس الأخضر، الذي نال على إثر تلك الواقعة بطاقة حمراء.

وعاد ماني إلى الملعب لعدة دقائق بعد واقعة الاصطدام، ليفتتح التسجيل لمنتخب السنغال في المباراة، قبل أن يسقط على أرضية الملعب من جديد متأثرا بإصابته، ويتم استبداله على الفور، حيث انتقل بعدها إلى المستشفى للخضوع للمزيد من الفحوصات الطبية.

وانضم نجم ليفربول الإنجليزي، الذي أحرز هدفين في البطولة حتى الآن، لتدريبات المنتخب السنغالي امس الأول الجمعة، ليصبح جاهزا تماما للمواجهة الثأرية أمام منتخب غينيا الإستوائية.

وأجرى اللاعب البالغ من العمر 29 عاما فحوصات، أظهرت عدم معاناته من ارتجاج، وفقا لما نقلته شبكة «سكاي سبورتس» عن طيب المنتخب السنغالي.

وقال طيب المنتخب، في بيان نشره الاتحاد «كل الأعراض التي عانى (ماني) منها في أرض الملعب، اختفت بالفعل.. حالته تحتاج إلى المراقبة عن قرب، لكن كل شيء طبيعي بعد إجراء أشعة إكس».

ويرغب منتخب السنغال في رد الاعتبار من خسارته 1-2 أمام غينيا الإستوائية بدور المجموعات لنسخة المسابقة عام 2012، حيث كانت هذه هي المواجهة الوحيدة التي جرت بين المنتخبين بأمم أفريقيا.

من جانبه، يتطلع منتخب غينيا الإستوائية لمواصلة مغامرته في البطولة، التي يشارك فيها للمرة الثالثة، حيث صعد للأدوار الإقصائية عقب احتلاله المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط.

ورغم خسارته صفر-1 أمام ساحل العاج في أولى مبارياته بالمجموعة، لكن منتخب غينيا الإستوائية فجر مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما تغلب بالنتيجة ذاتها على منتخب الجزائر (حامل اللقب) لينهي سلسلة عدم الهزيمة لمنتخب «محاربو الصحراء» التي استمرت على مدار 35 مباراة متتالية.

وواصل منتخب غينيا الإستوائية نتائجه اللافتة بفوزه 1-صفر على سيراليون في ختام لقاءاته بمرحلة المجموعات، قبل أن يجتاز عقبة منتخب مالي في دور الـ16، بعدما تغلب عليه بركلات الترجيح.

وستكون هذه هي المواجهة الرابعة بين المنتخبين بمختلف البطولات، فبخلاف لقائهما الوحيد بأمم أفريقيا قبل 10 أعوام، فقد التقيا أيضا بالتصفيات المؤهلة للبطولة عام 2019، حيث فاز منتخب السنغال 3-صفر بالعاصمة السنغالية داكار، ثم 1-صفر في اللقاء الآخير، الذي جرى بمدينة باتا في غينيا الإستوائية. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :