-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-01-2022 09:38 AM     عدد المشاهدات 222    | عدد التعليقات 0

هل تزداد الأزمات القلبية فى فصل الشتاء وكيف يمكن تجنبها ؟

الهاشمية نيوز - مع بدء درجات الحرارة في الانخفاض، تبدأ مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية في التصاعد و تبدا الشكوى من الم الصدر فى التزايد
يمكن للطقس البارد أن يسبب تقلصا فى الشرايين و من ثم يقلل من إمدادات الدم الغني بالأكسجين إلى عضلة القلب. و مع ذلك ليست كل الام الصدر فى الشتاء بسبب القلب فقد تكون بسبب الام عظام الصدر والضلوع بسبب البرد.
كيف تتجنب النوبات القلبية في فصل الشتاء؟
كن حذرا بشكل خاص من إجهاد نفسك في الخارج خلال فصل الشتاء خصوصًا إذا كانت لديك عوامل الخطر للإصابة بأمراض القلب مثل التدخين، ضغط الدم المرتفع، ارتفاع مستوى الكولسترول، مرض السكري، التاريخ العائلي والبدانة. عندما يتعرض الجسد على نحو مفاجئ لدرجات الحرارة المنخفضة، فإن الأوعية الدموية في الجسد تبدأ في التقلص لذلك لا تخرج من الباب دون ملابسك الشتوية كاملة.
ومع ذلك فان السخونة المفرطة ايضا خطر، لذا يحتاج الجسد إلى التخلص من تلك الحرارة الزائدة. وقد تحول الملابس الكثيرة دون ذلك، ما يجعل الأوعية الدموية تتمدد؛ ما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم بشكل كبير فتقل إمدادات الدم إلى القلب؛ ما يؤدي إلى احتمال الإصابة بالنوبة القلبية فايضا لا تفرط فى تدفئة نفسك اكثر من اللازم.
حاول تجنب الإنفلونزا بغسل اليدين دائما بالماء والصابون و تجنب الاماكن سيئة التهوية و الابتعاد عن الاشخاص المصابين بالانفلونزا، والحصول على لقاح الإنفلونزا. وإذا ما أصبت بأعراض الإنفلونزا، مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم، أو السعال، أو آلام الجسم، فاتصل بالطبيب على الفور، وتناول الأدوية المضادة للفيروسات التي يصفها لك. وتجنب الجفاف بتناول كثير من السوائل.
يمكن لفصل الشتاء أن يكون له تأثير سيئ على العادات الصحية الجيدة.
قد يمنعك الطقس من ممارسة الرياضة بشكل منتظم ابدأ برنامج التمرينات الرياضية في المنزل. تجنب الإفراط في الأكل وتجنب الجلوس طويلا على مائدة الطعام و قم بتقسيم وجباتك على مدار اليوم. وكالات






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :