-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-01-2022 09:59 AM     عدد المشاهدات 168    | عدد التعليقات 0

مسوحات لحصر أضرار الصقيع بالمزارع المتضررة في الطفيلة

الهاشمية نيوز - نفذت لجنة المسح الميداني في مديرية زراعة الطفيلة المشكلة لحصر اضرار الصقيع التي لحقت بالمساحات الزراعية في محافظة الطفيلة جولات ميدانية على مزارع عدة تضررت بموجة الصقيع في مناطق زراعية متعددة .
وبين مدير مديرية زراعة الطفيلة المهندس حسين القطامين أن موجة الصقيع آلتي شهدتها الطفيلة الاسبوع الماضي أثرت على مساحات زراعية متنوعة الأصناف من خضراوات وزراعات حديثة ، سيما في المناطق الجنوبية والشرقية من المحافظة، في وقت قامت فيه لجنة مختصة من المديرية بإجراء مسوحات ميدانية سيتم رفع نتائجها مسوحاتها وتقديراتها لوزارة الزراعة بعد استكمال هذه الجولات .
ولفت إلى ان وزارة الزراعة تعتمد آلية لحصر الأضرار وفق معايير محددة لقياس أضرار الصقيع وتشمل مساحة الأرض الزراعية ونسبة الضرر ونوع المحصول والعمر الإنتاجي وغيرها من المعايير.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :