-

اقتصاد

تاريخ النشر - 24-01-2022 02:51 PM     عدد المشاهدات 241    | عدد التعليقات 0

الملكية ترد على العرموطي حول وقف نزيف الخسائر

الهاشمية نيوز - أكدت شركة إدارة الاستثمارات الحكومية أن خسائر شركة الملكية الأردنية بلغت 161 مليون دينار بنهاية عام 2020، نتيجة لتوقف أعمالها بشكل كامل وامتثال الشركة لأوامر الدفاع الناتجة عن جائحة كورونا.
وحول الإجراءات والتدابير التي تم اتخاذها لوقف نزيف الخسائر في الملكية، أكدت شركة إدارة الاستثمارات الحكومية أنها تعمل على إعادة هيكلة أعمال الملكية الأردنية وإعادة مراجعة العمليات التشغيلية للشركة.
ونوهت إلى أن وزارة المالية ساهمت برفع رأسمال الشركة بمبلغ 50 مليون دينار حفاظًا على استمرار عمليات الملكية الأردنية.
أما عن حجم الخسائر منذ عام 2009 حتى 2020 فأكدت في إجابتها أن مجموع الخسائر بلغ خلال الفترة السابقة وصل إلى 216.8 مليون دينار.
وأشارت إلى أن الشركة حققت أرباحًا صافية في عام 2010 9.6 مليون دينار.
ولم تجب الشركة عن مقدار راتب ومخصصات ومكافآت مدير عام الملكية وأعضاء مجلس الإدارة مكتفية بالقول إنها تقوم بنشر هذه المعلومات من خلال تقريرها السنوي المنشور على موقع بورصة عمان وعلى موقعها الإلكتروني كونها شركة مساهمة عامّة.
وحول آلية اختيار أعضاء مجلس الإدارة أكدت أنه يتم من خلال لجنة التمثيل الحكومي من ذوي الاختصاص والكفاءة والخبرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :