-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 23-01-2022 10:04 AM     عدد المشاهدات 210    | عدد التعليقات 0

السفيرة الأوكرانية: العلاقات مع الأردن تتجه نحو مزيد من التعاون

الهاشمية نيوز - أكدت السفيرة الأوكرانية في عمّان ميروسلافا شيرباتيوك، أمس السبت، أن العلاقات بين الأردن وأوكرانيا تتجه نحو مزيد من التعاون في مختلف المجالات.
وأضافت خلال لقاء صحفي في مقر السفارة الأوكرانية في عمان، أن البلدين يحتفلان العام الحالي بالذكرى الـ 30 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما، مبينة أن هذه العلاقات أتاحت التعاون النشط بينهما في المجالات التجارية والاقتصادية والسياسية والعسكرية والأمنية.
وبينت أن البلدين يتشاطران رؤية مشتركة لعدد من القضايا الحاسمة، ويلبيان المتطلبات اللازمة لتعزيز الشراكة الثنائية بينهما لاسيما في مجالات الأمن الغذائي والعلاقات الاقتصادية والأمن والدفاع، مؤكدة أن كلا البلدين يقف بحزم ضد أي شكل من أشكال الإرهاب والتطرف ويدافعان عن التسامح والقانون الدولي والمعايير الدولية.
وأكدت شيرباتيوك أن بلادها تعتبر الأردن شريكا موثوقا به، وأنها تعتزم تقديم جميع أشكال الدعم للمملكة في المجالات كافة، خاصة التعليمية والأمن الغذائي لتأكيد وتعزيز مكانة الأردن كمحور مهم في الشرق الأوسط في مختلف المجالات.
وشددت على متانة العلاقات بين البلدين، وأن الحوار على مستوى قيادتي الدولتين الصديقتين هو القوة الدافعة للتعاون الثنائي في مجال السياسة.
وأشارت شيرباتيوك إلى أن أوكرانيا تحتفل كل عام بعيد الوحدة الوطنية، مبينة أنه قبل أكثر من 100 سنة وقعت جمهورية أوكرانيا الشعبية، والجمهورية الشعبية الغربية، على قانون التوحيد، ما مهد الطريق لظهور أوكرانيا الحديثة. (بتر) صالح الخوالدة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :