-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 18-01-2022 09:33 AM     عدد المشاهدات 236    | عدد التعليقات 0

إطلاق مبادرة (يدًا بيد) للتوعية بأهمية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة مع المجتمع المحلي

الهاشمية نيوز - «يدا بيد» مبادرة اطلقتها مجموعة من المشاركين ضمن تدريبات برنامج أنا أشارك لذوي الاعاقة، حيث تهدف هذه المبادرة إلى نشر الوعي بأهمية دمج الاشخاص ذوي الإعاقة مع المجتمع المحلي من خلال عدة أنشطة توعوية تتطرق إلى جوانب تعليمية وثقافة ورياضية.

تأتي اهمية اطلاق هذه المبادرة نظرا لان ذوي الإعاقة مكون اساسي بالمجتمع الاردني والعمل على دمج هذه الفئة المهمة مع المجتمع المحلي تسهل العقبات التي تقف أمام وصولهم ومشاركتهم الفاعلة كابناء لهذا البلد.

ولتحقيق هدف المبادرة سيقوم المشاركون بالعمل على تنفيذ نشاطات مختلفة منها التوعية بالمدارس من خلال عقد ندوات لأولياء الأمور والطلبة والمجتمع المحلي بأهمية دمج الاشخاص ذوي الاعاقة مع المجتمع.

خلال الفترة الممتدة من التاسع وحتى الثالث عشر من كانون ثاني 2022 بدأت تدريبات برنامج انا أشارك لذوي الاعاقة في مقر نادي الوفاء للاعاقة في منطقة ماركا الشمالية بالعاصمة عمان، بحضور 19 متطوعا، 12 شخصا من ذوي الاعاقة، بالاضافة الى 7 اشخاص من المجتمع المحلي ومن مختلف الفئات العمرية، ينفذ هذا البرنامج من قبل المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية NDI.

يهدف البرنامج الذي ينفذ في جميع محافظات الأردن إلى تعزيز مهارات وقدرات الأشخاص ذوي الإعاقة في العملية الديمقراطية من خلال عقد جلسات لمناقشة مواضيع الديمقراطية ودور الاعلام، حقوق الإنسان والمواطنة والانتخابات و الحكم المحلي،التسامح والسلم الاجتماعي والمبادرت المجتمعية. كما يتضمن البرنامج أنشطة لتنفيذ وعكس تلك الموضوعات بشكل مباشر على المجتمع المحلي، وتعزيز روح التماسك بين المواطنين وإبراز أهمية المشاركة المدنية، حيث يتم تنفيذ جلسات المناقشة بالتعاون مع المؤسسات والجمعيات المحلية العاملة في جميع المحافظات.

يذكر بان المشاركين يطلقون مبادراتهم المجتمعية من خلال عكس ابرز القضايا والاحتياجات المجتمعية في مناطقهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :