-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-01-2022 09:30 AM     عدد المشاهدات 186    | عدد التعليقات 0

معان: متطوعون يقدمون أكواب (العدس الساخن) للسائقين

الهاشمية نيوز - هذه معان السبيل التي يشتهر أبناؤها بالكرم وحسن الضيافة.. بابتسامة تفاؤل وخير وعلى الرغم من برودة الطقس والأجواء الماطرة، لجأ مجموعة من شباب مدينة معان بتوزيع أكواب من «العدس الساخن»، على سائقي المركبات والمارة. وهي عادة بدأها الكبار وتوارثها الأجيال من بعدهم، «شباب الخير» الذين يقفون على الطرقات ويقومون بتوزيع أكواب العدس للمارة.

عدا خيمة السبيل التي يقام فيها موائد الرحمن طيلة شهر رمضان وهي واحدة من أهم الظواهر الاجتماعية التي تنتشر خلال شهر رمضان الفضيل والمتعارف عليها منذ سنوات طويلة. من جانبه قال الشاب حسام الطحان إن شباب معان هم طاقة الخير التي تعمل جاهدة لنشر روح المحبة والانتماء بكافة طرق المدينة وشوارعها في ظل هذه الأجواء الباردة، لافتا إلى أن شباب معان وأهلها معروفون بالخير، وقادرين على تقديم الخير والتعامل برحمة طوال العام.مشيرا الى ان الشباب الذين يقومون بتلك الأعمال، هم من رواد المساجد، يقومون بتجهيز كمية من أكواب العدس وتوزيعها على المركبات والمارة في هذه الأجواء الباردة.

وقال عناد ابو ديه الفناطسه ان الشباب يقومون بتقديم الماء والمشروبات المختلفة والتمر من خلال الوقوف على الطرق الداخلية والخارجية للمسافرين وأبناء المحافظة وسالكي الطريق الصحراوي من وقت لأخر. وأضاف أن هناك الكثير من الشباب من يفعل ذلك والكثير من يفعلها بمفرده ويقومون بتلك الأعمال ابتغاء الثواب من الله، مؤكدا أن أكثر الطرق التي دائما يقصدوها طريق معان العقبة العاصمة، لكثرة المسافرين، والقادمين لمدينة معان.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :