-

اقتصاد

تاريخ النشر - 16-01-2022 06:54 PM     عدد المشاهدات 76    | عدد التعليقات 0

لبنان: اتفاقيتنا تنص على توريد غاز مصري وليس إسرائيلي

الهاشمية - نفى لبنان أن اتفاق توريد الغاز المشترك مع مصر، سيكون إسرائيليا، مؤكدا أن الاتفاقية المبرمة تنص على أنه مصري.
وكانت القناة الـ"12" العبرية، قالت إن واشنطن وافقت على اتفاقية، من أجل توريد الغاز الإسرائيلي إلى لبنان.
وقالت وزارة الطاقة والمياه اللبنانية، في بيان رسمي تعليقا على خبر القناة العبرية، إن "ما يتم تداوله عن أن الغاز سيكون غازا إسرائيليا، هو كلام عار عن الصحة جملةً وتفصيلا".
ولفتت إلى أن "اتفاقية تزويد الغاز التي يُعمل عليها بين الحكومة اللبنانية والحكومة المصرية، تنص بشكل واضح وصريح على أن يكون الغاز من مصر التي تمتلك كميات كبيرة منه".
وتابعت: "هذا الغاز سيمر عبر الأردن، ومن ثم سوريا، ليصل إلى محطة دير عمار، في شمال لبنان، من أجل التغذية الكهربائية الإضافية للمواطنين اللبنانيين".
وكانت القناة الـ12 الإسرائيلية الخاصة، قالت السبت، إنّ الغاز "سينقل من إسرائيل إلى الأردن، ومن ثم سيورد عبر خط الأنابيب لسوريا ومن هناك إلى لبنان".
وكان وزراء الطاقة في كل من لبنان والأردن ومصر والنظام السوري، اتفقوا على مشروع ربط بالغاز والكهرباء للبنان، من أجل حل أزمته المتفاقمة منذ شهور.
وخلال الأشهر الماضية، وعلى وقع انهيار الليرة، دخل لبنان في أزمة حادة وانقطاع شبه كامل للتيار الكهربائي، بسبب نقص إمدادات الوقود اللازم لتشغيل محطات التوليد.
وكان حزب الله اللبناني، أعلن عن وصول ناقلتي وقود إيرانيتين إلى لبنان، للمساهمة في حل أزمة الوقود، في حين قالت طهران إن الناقلتين جاءتا بطلب من تجار لبنانيين، وقد تم توريد الوقود إلى لبنان مرورا بميناء طرطوس في سوريا، ودخل عبر شاحنات نقل من الحدود السورية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :