-

اقتصاد

تاريخ النشر - 16-01-2022 02:39 PM     عدد المشاهدات 172    | عدد التعليقات 0

حالة الاقتصاد الاردني تنعكس تنعكس إيجابا على موجودات صندوق استثمار أموال الضمان

الهاشمية - ارتفعت موجودات صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي لعام 2021 لتصل إلى 12.3 مليار دينار وبنمو نسبته 10%، وفقا لرئيسة الصندوق خلود السقاف.
وارتفعت موجودات الصندوق في نهاية العام الماضي لتصل إلى 12.3 مليار دينار، مقارنة مع 1.6 مليار دينار نهاية العام 2003، فيما بلغ معدل الفائدة على الموجودات للفترة ذاتها 5.4% سنويا.
وبلغ الدخل المتحقق للعام الماضي 575 مليون دينار وبنسبة نمو 13%.
وأوضحت أن "الاستثمار لتحقيق عائد مجد وضمن مستويات مخاطر مقبولة، حيث يعمل الصندوق ضمن منظومة حوكمة مؤسسية شاملة وفق أفضل الممارسات العالمية".
وبينت أن الصندوق يعمل بمهنية وحرفية ‏وأمانة للحفاظ على أموال المشتركين.
وعن المشاريع الجديدة، أشارت السقاف إلى بدء العمل في أول مشروع زراعي في منطقة المدورة وبقيمة استثمار متوقعة تبلغ 13 مليون دينار.
ولفتت النظر إلى بدء العمل في 3 محطات طاقة شمسية وبوفر متوقع بنحو 5 ملايين دينار سنويا في فاتورة الطاقة.
وقالت السقاف إن الصندوق يدرس الاستثمار في مشروع الناقل الوطني للمياه وإنشاء المدارس الحكومية، وتسعى لبناء مؤسسة استثمارية متخصصة ومتميزة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :