-

اقتصاد

تاريخ النشر - 16-01-2022 02:16 PM     عدد المشاهدات 94    | عدد التعليقات 0

ضعف الإقبال يوقف بعض مكاتب الحج والعمرة عن العمل

الهاشمية - أكد رئيس لجنة السياحة الدينية في جمعية وكلاء السياحة والسفر بلال روبين، أن مجموع رحلات العمرة (براً وجوا) التي نظمتها 215 شركة خلال 4 أشهر الماضية تعادل عمل شركة واحدة خلال المواسم السابقة قبل جائحة كورونا.
وقال روبين إنه نتيجة لتواضع رحلات العمرة والتي لا تُغطي نفقات الشركات، فإن العديد من مكاتب الحج والعمرة فضلت التوقف عن العمل مؤقتاً على أن تعود للعمل والاستعداد خلال موسم الحج هذا العام الذي يبدأ خلال الفترة التي تسيبق أو خلال أيام شهر رمضان المبارك.
وأضاف أن عدد المعتمرين الأردنيين خلال الأشهر 4 الماضية بلغ حوالي 7 آلاف معتمر (براً وجواً) وهذا يعتبر رقم “مخجلاً”، منهم 4 آلاف معتمر براً و3 آلاف جواً، حيث كان في السابق يعادل عمل شركة واحدة.
وأوضح أن هناك 500-600 معتمراً أسبوعياً أغلبهم يفضلون رحلات البر كونها أقل كلفة، حيث تبلغ قيمة رحلات العمرة براً 250 ديناراً مقارنة مع 400 ديناراً عبر الجو.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :