-

اقتصاد

تاريخ النشر - 16-01-2022 09:27 AM     عدد المشاهدات 66    | عدد التعليقات 0

1780 فرصة عمل المتوقع استيعابها بمصانع (المفرق التنموية) تحت الإنشاء

الهاشمية - قال وزير الاستثمار المهندس خيري عمرو، أن المناطق التنموية ذات قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، كونها تساعد على توزيع مكاسب التنمية على كافة محافظات المملكة وتساعد على توفير فرص عمل لأبناء المحافظات، جاء ذلك خلال زيارة ميدانية لمنطقة المفرق التنموية ولقائه بمجموعة من المستثمرين في منطقة المفرق، وحضر اللقاء رئيس مجلس إدارة شركة تطوير المفرق سالم الخزاعله والمدير العام لشركة تطوير المفرق ليزا الدغمي ومحافظ المفرق سلمان النجادا. وأضاف عمرو أن وزارة الاستثمار معنية بمتابعة كاة التحديات التي تعترض العملية الاستثمارية في المملكة، وأبوابها مفتوحة أمام المستثمرين، ونحن معنيين بإيصال صوت المستثمر للجهات المعنية بهدف توفير حلول تساعد على استمرارية العملية الاستثمارية وزيادة تنافسيتها.

وأكد وزير الاستثمار أن منطقة الملك حسين بن طلال التنموية في محافظة المفرق من المناطق الجاذبة للمستثمرين وسنسعى بالتعاون مع المطورين في المنطقة إلى زيادة تنافسيتها وتقديم خدمات ترقى إلى طموح وتطلعات المستثمرين.

رئيس مجلس إدارة شركة تطوير المفرق التنموية أكد على الدور التشاركي الذي تقدمه الحكومة من خلال وزارة الاستثمار وذلك من خلال التواصل المباشر مع المستثمرين في المناطق التنموية والذي سيسهم في تمكين الاستثمارات القائمة واستقطاب المزيد من الاستثمارات للمناطق التنموية.

مدير عام شركة تطوير المفرق أكّدت أن منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية في المفرق استقطبت 50 مصنعاً في المنطقة المخصصة للصناعات، بحجم استثمار يقدر بحوالي 250 مليون دينار للمصانع العاملة أو قيد الانشاء والتصميم، كما وفرت المصانع العاملة حوالي 1300 فرصة عمل ومن المتوقع أن توفر المصانع قيد الانشاء والتصميم 1780 فرصة عمل. وقالت الدغمي بأن المنطقة أيضاً استقطبت 4 مشاريع للطاقة الشمسية بطاقة 175 ميغاوات وبحجم استثمار يقدر بحوالي 165 مليون دينار، كما تم توقيع 8 عقود تطوير في عام 2021 في المنطقة بحجم استثمار 20 مليون ومن المتوقع أن توفر هذه الاستثمارات 275 فرصة عمل.

وخلال اللقاء استمع وزير الاستثمار إلى المقترحات والآراء التي قدّمها المستثمرين في المحافظة. وعلى هامش اللقاء قام وزير الاستثمار المهندس خيري عمرو بجولة ميدانية لعدد من المشاريع الاستثمارية في منطقة المفرق التنموية ومنطقة الثريا التنموية الخاصة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :