-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-01-2022 12:11 PM     عدد المشاهدات 266    | عدد التعليقات 0

العقبة تحقق موسمها المطري مبكراً .. والسدود تنجح في الحد من اثار السيول

الهاشمية نيوز - نجحت مشاريع السدود التي اقامتها سلطة العقبة الخاصة من خلال ذراعها المطور شركة تطوير العقبة في الحد من آثار السيول والهطول المطري الكثيف الذي شهدته المدينة ليلة الأمس الاول حيث ان سلطة العقبة نفذت 25 سدا تجميعياً و12 سدا كابحاً لحماية المدينة من سيول الأمطار وشملت ايضا تركيب 3 وحدات رصد مطري متطورة.
وقال مدير إدارة الارصاد الجوية رائد آل خطاب في بيان صحفي،امس، أن كميات الامطار التي هطلت خلال الحالة الجوية عدلت من الموسم الحالي في جنوب وشرق المملكة بنسب تراوحت ما بين 1- 49 بالمئة من المعدل الموسمي المطري العام، كان اعلاها في المناطق الجنوبية حيث سجلت محطة رصد مطار العقبة مجموع مطري بلغ 11.5 ملم محققة موسمها المطري العام مبكراً وبزيادة مقدارها 12 بالمئة، يليها محطة رصد الطفيلة بمجموع مطري بلغ 9.5 ملم، كما سجلت محطتي رصد معان والشوبك مجموع مطري بلغ 7 ملم.
وفي المناطق الشرقية سجلت محطة رصد الصفاوي كمية امطار بلغت 9.5 ملم، يليها محطة رصد الازرق الجنوبي وبمجموع مطري بلغ 8.7 ملم، فيما لم تشهد باقي المناطق اي هطول مطري خلال هذه الحالة الجوية.
ويشار إلى أن أداء الموسم المطري لايزال دون المجاميع الافتراضية لمثل هذا الوقت من الموسم المطري، باستثناء مدينتي معان والعقبة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :