-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-01-2022 10:07 AM     عدد المشاهدات 233    | عدد التعليقات 0

العقبة: الهيئة البحرية تحذر أصحاب القوارب من عدم الاستقرار الجوي

الهاشمية نيوز - حذرت الهيئة البحرية الاردنية أصحاب المراكب والقوارب البحرية في خليج العقبة تفادي الخروج خلال فترة عدم الاستقرار الجوي التي تشهدها منطقة العقبة وخليج العقبة.
وقالت الهيئة في بيان صحفي اصدرته امس، إنه واستنادا لنشرة الأحوال الجوية المتوقعة والصادرة عن دائرة الأرصاد الجوية التي تبين أن المنطقة تتعرض لحالة عدم استقرار جوي وتأثر خليج العقبة لرياح جنوبية شرقية وجنوبية غربية قد تشكل خطرا على القوارب الصغيرة، داعية إلى توخي الحيطة والحذر وابلاغ برج المراقبة التابع للهيئة بأية حركة للقوارب من ابحار وعودة مع ضرورة الاستماع إلى النشرات الجوية والتحذيرية الصادرة عن البرج. كما دعت إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات العامة.
وكانت أعلنت غرفة عمليات طوارىء الشتاء في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ،امس الاول، رفع الجاهزية القصوى في العقبة بناءً على النشرات والتوقعات الجوية للحالة الجوية السائدة وتوقعات هطول امطار الخير على مدينة العقبة ومحيطها.
وأكدت السلطة وبالتعاون مع الجهات المعنية المختصة باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة وتوزيع الفرق والآليات حسب خطة الطوارئ في الميدان للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة خلال اليومين القادمين.
وأضافت، نظرا للحالة الجوية والتي تشير الى احتمالية عالية لتشكل السيول وارتفاع منسوب المياة في مجاري وقنوات وخطوط تصريف واودية العقبة خلال الحالة الجوية القادمة فأنها تهيب وتوجه الاخوة المواطنين لاخذ اعلى معايير السلامة والحيطة بالابتعاد عن مجاري السيول وقنوات التصريف واماكن تجمع مياه الأمطار للحفاظ على سلامتهم.
واكدت انه في حال تسجيل او رصد اي طارئ بخصوص الحالة الجوية يرجى الاتصال بغرفة عمليات السلطة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :