-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-01-2022 09:06 AM     عدد المشاهدات 265    | عدد التعليقات 0

اجتماع دوري للجنة صياغة الميثاق الوطني لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي

الهاشمية نيوز - استضافت شركة الحوسبة الصحية، الثلاثاء الماضي، في مقرها بمجمع الملك الحسين للأعمال، الاجتماع الدوري للجنة صياغة الميثاق الوطني لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، وذلك تأكيدا لأهمية الذكاء الاصطناعي وتقنياته ودوره في استغلال الموارد واختصار الوقت والجهد.

وتضمن الاجتماع مناقشة مجموعة من المبادئ والإرشادات التي سيتضمنها الميثاق الوطني لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي والتي تدعم تطبيق تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي ضمن المبادئ الأخلاقية وبشكل مسؤول وبما يعزز الابتكار والابداع وضمان توفير بيئة محفزة للاستثمار.

وتضم اللجنة في عضويتها إلى جانب شركة الحوسبة الصحية، مجموعة من التقنيين والخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي والأكاديميين والقانونيين من مختلف الجهات الحكومية والرسمية.

وفي جولة تعريفية على نظام حكيم، داخل عيادة حكيم الافتراضية الموجودة في مقر الشركة، اطلعت شركة الحوسبة الصحية أعضاء اللجنة على ابرز أهداف وانجازات الشركة وبرامجها وأهمية البيانات الصحية الضخمة المخزنة في قواعد بيانات برنامج حكيم وكيفية مساهمتها في رفع كفاءة الرعاية الصحية في المملكة من خلال برنامج تحليل البيانات الصحية – هدى.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :