-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-01-2022 09:29 AM     عدد المشاهدات 193    | عدد التعليقات 0

جرش : تشغيل تجريبي لمشروع الزراعة السمكية في مشتل فيصل

الهاشمية نيوز - بدأ صباح امس مشتل فيصل الزراعي تشغيلا تجريبيا لمشروع تفريخ وتربية الأسماك الزراعة الاحيومائية والذي ينفذ من قبل وزارة الزراعة بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ..

ويهدف المشروع إلى تطوير الممارسات والقدرات الفنية في ابتكار تربية الأحياء المائية مثل مزارع الأسماك التي تعمل بالطاقة الشمسية وأنظمة إعادة تدوير المياه باستخدام مرشحات معالجة وعالية التقنية، لتقليل استهلاك المياه من خلال إنشاء مشروع تجريبي لتفريخ الأسماك.

ويأتي التشغيل التجريبي بحسب رئيس قسم مشتل فيصل الزراعي المهندس بهجت سوالمه الى التعرف على الثغرات والتحديات التي من المحتمل مواجهتها تمهيدا لتلافيها في مشاريع التدريب والإنتاج في مجال الزراعة السمكية، مشيراً إلى أن المشروع يساهم في صياغة وإقرار معايير واشتراطات الاستزراع السمكي في محافظة جرش.

وأضاف أن المشروع يهدف أيضا للتعرف على أفضل الطرق والممارسات المتبعة في هذا المجال وخاصة تلك الممارسات التي تضمن الاستخدام المستدام للموارد الطبيعية والمائية والحفاظ على سلامة البيئة والتعرف على أنواع الأسماك البحرية التي يمكن تفريخها وتربيتها وإكثارها، بالإضافة إلى تأهيل وتدريب الكوادر المحلية والمهندسين والفنيين على مواضيع الاستزراع السمكي، لاسيما وأنها أول تجربة في مشتل الفيصل الزراعي..






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :