-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-01-2022 09:38 AM     عدد المشاهدات 193    | عدد التعليقات 0

(الإسلامية المسيحية) تصدر تقريرها الشهري للانتهاكات الإسرائيلية بالقدس

الهاشمية نيوز - أصدرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات تقريرها الشهري للانتهاكات الاسرائيلية بحق مدينة القدس ومقدساتها عن شهر كانون الأول 2021م، وتاليا أبرز ما جاء فيه:

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الشهر الذي يغطيه التقرير انتهاكاتها لقواعد القانون الدولي والإنساني في الأرض الفلسطينية المحتلة، وكان ابرزها إعدام جنود الاحتلال للفلسطيني محمد أبو سلمية (25 عامًا) من مسافة صفر، بحجة محاوله تنفيذ عملية طعن، كما امعنت قوات الاحتلال في التضييق على المقدسيين بالاعتقال والابعاد غير مستثنية من ذلك طفلا او امرة أو مسنا ، وفي محاولات مستمرة لتهويد المدينة المقدسة وطمس كل ما هو عربي فيها وواصلت مناقشة وتنفيذ المشاريع الاستيطانية في القدس بالتزامن مع هدم المنشأت السكنية والتجارية وتهجير قاطنيها.

الانتهاكات بحق الأقصى المبارك:

تابعت عناصر الاحتلال اقتحاماتها شبه اليومية للمسجد الأقصى المبارك، وقد تمكّنت «منظمات المعبد» من احراز تقدّم في أجندة اعتداءاتها على الأقصى، كان ابرزها فرض الطقوس التلمودية في المسجد، أو ما يعرف بالتأسيس المعنوي للمعبد، وهو ما تجلّى بشكل واضح مع بداية رأس السنة العبرية في أيلول الماضي وصولاً إلى عيد الأنوار (الحانوكاه) الذي انتهى في الأسبوع الأول من كانون الأول الماضي.

اجراءات التهويد في المدينة:

أضاءت بلدية الاحتلال سور المدينة التاريخي برسومات وشعارات تلمودية استفزازية، مرتين خلال أيام العيد اليهودي، وشهدت المدينة المحتلة مسيراتٍ استفزازية من قبل المستوطنين، وخاصة في حي الشيخ جراح.

وكشفت وسائل إعلام عبرية عن مخطط استيطاني جديد، يتضمن بناء حي استيطاني جديد قرب بلدة بيت صفافا جنوب مدينة القدس المحتلة . وبحسب الإعلام العبري يقوم على المشروع ما يسمى بـ»اللجنة المحلية للتخطيط والبناء»، اذ سيُطلق على الحي اسم «جفعات حشاكيد»، على مساحة 38 دونمًا من أراضي بيت صفافا.

جرائم التجريف والهدم:

أجبرت بلدية الاحتلال في القدس المحتلة شابًا على هدم منزله في جبل المكبر، بعد تهديده بفرض غرامة مالية ضخمة في حال لم يقم بهدمه، وتبلغ مساحة المنزل 31 مترًا مربعًا.

وهدمت بلدية الاحتلال مبنًى تجاريًا في جبل المكبر، بحجة البناء من دون ترخيص، ويُستخدم المبنى لتخزين وبيع مواد البناء، وسلمت إخطارات هدم إلى عددٍ من المنازل في جبل المكبر، كما أجبرت مقدسيًا في بيت حنينا على هدم منزله ذاتيًا، على أثر تهديده بغرامة قدرها 65 ألف شيكل (نحو 21 ألف دولار أمريكي) في حال هدمت جرافات الاحتلال المنزل، ويقطن فيه 5 مقدسيين من بينهم 3 أطفال.

وأجبرت بلدية الاحتلال عائلة زيتون على هدم منزلها في حي بئر أيوب في بلدة سلوان، وهدمت العائلة الطابق الثاني من منزلها المقام منذ أربع سنوات، تجنبًا لدفع أجرة الهدم في حال هدمته بلدية الاحتلال، كما هدمت جرافات الاحتلال منزلًا في حي الطور شرق القدس المحتلة. وكذلك غرفة صغيرة لعائلة الحليسي في بلدة سلوان بذريعة البناء من دون ترخيص ، ومنزلاً في بلدة جبل المكبر، جنوب القدس المحتلة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :