-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 02-01-2022 09:03 AM     عدد المشاهدات 223    | عدد التعليقات 0

أمر الدفاع 35 يدخل حيز التنفيذ .. ومراقبة الالتزام بالاشتراطات الصحية وتلقي المطعوم

الهاشمية نيوز - دخل امس السبت، أمر الدفاع رقم (35) لسنة 2021، الذي يتضمّن إجراءات جديدة للتعامل مع تطوّرات الحالة الوبائية، حيز التنفيذ.

وبناء على أمر الدفاع الجديد، لا يسمح لا يسمح لأي شخص تجاوز 18 عاما من عمره بمراجعة أي من الوزارات أو الدوائر الحكومية أو المؤسسات الرسمية أو المؤسسات العامة أو الدخول لأي من منشآت القطاع الخاص إلا إذا تلقى جرعتي اللقاح، عدا من يقوم بمراجعة المستشفيات والمراكز الصحية في الحالات الطارئة. عجلون

مع بدء سريان أمر الدفاع رقم 35 ،امس، اغلقت الكوادر الرقابية في محافظة عجلون منشأة غير ملتزمة بامر الدفاع والاشتراطات الصحية المحددة حيث تم اغلاقها ،كما ضبطت الكوادر الرقابية في المحافظة مواطنين مصابين بفيروس كورونا غير ملتزمين بالحجر المنزلي.

وقال محافظ عجلون الدكتور خالد الجبور أن الكوادر الرقابية وخلال جولاتها الميدانية الرقابية المكثفة امس على مختلف مناطق المحافظة ، ضبطت منشأة غير ملتزمة بأمر الدفاع رقم 35 الذي بدأ العمل به من صباح امس ما استدعى الامر اغلاق المنشأة .

وأضاف المحافظ الجبور أنه تم ضبط شخصين مصابين بفيروس كورونا غير ملتزمين بالحجر المنزلي ومخالفة تعليمات لجنة الاوبئة، مشيراً إلى أنه تم تحويلهما إلى المستشفى الميداني في عمان لمدة أسبوعين، وبعد استكمال مدة الحجر سيتم تحويلهما الى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما لمخالفتهما أمر الدفاع ومن ثم إعادتهمأ الحاكم الادراي .

ودعا المحافظ الجبور المواطنين إلى الالتزام باوامر الدفاع خاصة الامر رقم 35 والتقيد بالاشتراطات الصحية وتلقي المطعوم وارتداء الكمامة والابتعاد عن التجمعات حفاظا على سلامتهم .

واكد المحافظ الجبور انه لن يكون هناك تهاون مع اي مخالف لاوامر الدفاع ، مشيرا إلى أن هناك عدد من اللجان الرقابية تعمل في جميع المناطق للتأكد من التزام المواطنين بتطبيق اوامر الدفاع .

وقال المحافظ الجبور إن أمر الدفاع 35 واضحا خاصة فيما يتعلق بمراجعة الدوائر والمؤسسات الحكومية ، لافتا الى انه تم التأكيد على جميع الدوائر والمؤسسات عدم التهاون مطلقا تحت طائلة المساءلة .

الزرقاء

قامت لجان الرقابة في قضاء الظليل بتوجيهات من محافظ الزرقاء حجازي عساف بتشديد الرقابة على تطبيق أوامر الدفاع وتكثيف الرقابة على المنشآت الاقتصادية ضمن الاختصاص شملت الجولات الوسط التجاري للتأكيد على التزام هذه المنشآت والعاملين بأوامر الدفاع بما يتعلق بتلقي المطعوم وارتداء الكمامة والتباعد الجسدي. وقامت لجان الرقابة في البلدية بزيارة 28 منشآة، شملت عددا من المولات الكبيرة والمصانع ولوحظ الالتزام بأوامر الدفاع خصوصا بما يتعلق بتلقي المطاعيم.

واستمرت اعمال لجان الرقابة امس الاول الجمعة وشملت الوسط التجاري والأسواق المتفرقة وتم زيارة (19) منشأه ولوحظ الالتزام بأوامر الدفاع بما يتعلق بتلقي المطعوم والتباعد الجسدي وقد سجلت اللجان مخالفات بما يتعلق عدم ارتداء الكمامات وبلغت (7) مخالفات.

وتعمل لجان الرقابة في قضاء الظليل باستمرار وبتوجيهات من محافظ الزرقاء على متابعة المؤسسات والمنشآت بتطبيق اوامر الدفاع والالتزام بتلقي المطعوم وارتداء الكمامة والتباعد الجسدي للحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم و ديمومة النشاط الاقتصادي.

مادبا

قال متصرف لواء ناعور ابراهيم الرواحنة ، ان عدد مخالفات عدم ارتداء الكمامة العام الماضي بلغت 159 مخالفة.

واضاف الرواحنة ل» الدستور» انه تم كذلك خلال العام الماضي مخالفة 8 منشأت بالاضافة لاغلاق 32 منشأة مخالفة.

وقال ان لجان الصحة والسلامة العامة تواصل عملها لتطبيق التعليمات للحد من انتشار فيروس كورونا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :