-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 02-01-2022 09:03 AM     عدد المشاهدات 245    | عدد التعليقات 0

أمطار الخير تعم معان .. والبلدية تتعامل مع أماكن تجمعات المياه

الهاشمية نيوز - شهدت محافظة معان ،امس، في أول يوم من السنة الجديدة 2022 , سقوط أمطار الخير و الرحمة تراوحت شدتها بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة أحياناً مما أدى إلى تحول شوارع المدينة إلى بحيرات من المياه ،وأدت في بعض المناطق، إلى جريان الأودية وتجمع المياه في المناطق المنخفضة .

وشدد محافظ معان رئيس المجلس التنفيذي في المحافظة «فراس الفاعور «، على جميع الأجهزة المعنية ورؤساء البلديات ، برفع حالة الاستعداد لمواجهة الحالة الجوية والتعامل الفوري، مع التغييرات المناخية، التي قد تشهدها المحافظة خلال المنخفض الجوي .

وناشد الفاعور المواطنين القاطنين في الأماكن المنخفضة ومجاري السيول بضرورة الانتقال إلى الأماكن المرتفعة خوفا من مداهمة السيول لهم حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم.

وشدد على ضرورة متابعة تطبيق كافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها ، مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية على الأماكن التي قد تمثل مواقع لتجمع المياه والأمطار التي قد تسبب تجمعا للمياه وإعاقة المرور.

ودعا مدير ادارة السير المركزية العميد فراس الصعوب السائقين إلى الحذر أثناء القيادة، وعدم استخدام الفرامل، والابتعاد عن تجمعات مياه الأمطار.

من جانبه أكد رئيس لجنه بلديه معان الكبرى نائب محافظ معان « خالد الحجاج « تعامل كوادر البلدية مع أماكن تجمعات مياه الأمطار في المدينة من خلال الآليات و صهاريج شفط المياه من الأماكن الساخنة التي تشهد تجمعات للمياه , بالتنسيق مع فرق غرفه الطوارئ في البلدية وغرف العمليات الرئيسية بالمحافظة للمساهمة والتدخل في تصريف مياه الأمطار في المدينة

وأكد الحجاج جاهزية البلدية لمواجهة حالات الطوارئ، وتعزيز التعاون مع الجهات ذات العلاقة، لضمان التعامل السريع والفعال وقت الحالة المطرية، إلى جانب سرعة مباشرة الإدارات المختصة بالبلدية لحالات تصريف مياه الأمطار التي قد تشهدها المدينة، والتفاعل السريع مع البلاغات التي قد تتلقاها غرفة عمليات البلدية على مدار الساعة. داعيا المواطنين إتباع إرشادات وتعليمات السلامة وخاصة لسكان المناطق المنخفضة بالإضافة إلى إتباع قواعد السير والمرور خلال فترة التقلبات الجوية .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :