-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 31-12-2021 09:09 AM     عدد المشاهدات 206    | عدد التعليقات 0

(الغذاء والدواء): ندعم استقطاب المكاتب الإقليمية للشركات الدوائية العالمية

الهاشمية نيوز - أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات، دعم المؤسسة لاستقطاب المكاتب العلمية والإقليمية للشركات الدوائية العالمية البحثية إلى الأردن.
وقال مهيدات، في بيان صحفي، أمس الخميس، إن هذا الاستقطاب، من شأنه تعزيز الأمن الدوائي وتوفير المستحضرات الدوائية المبتكرة ما يعزز الدور الرائد للأردن كمقصد للسياحة العلاجية، ورفد عجلة الاقتصاد الوطني، وتأمين فرص عمل للكفاءات الأردنية في هذا المجال.
جاء ذلك، خلال زيارة للمهيدات ونقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني، إلى المكتب الإقليمي لشركة فيرنج (الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا).
وأوضح مهيدات أن الزيارة تأتي ضمن سلسلة الزيارات واللقاءات الدورية التي تعقدها المؤسسة مع مختلف الفعاليات الدوائية للوقوف على احتياجاتها وبحث السبل والإجراءات التي من شأنها دعم القطاع الدوائي تنفيذًا للتوجيهات الملكية بضرورة تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتمتين مكانة الأردن كمركز إقليمي للخدمات المتقدمة والسياحة العلاجية، سيما وأن الأردن يتمتع ببيئة تشريعية واقتصادية متقدمة وموقع جغرافي مميز جعلته جاذبًا لمكاتب إقليمية لشركات دوائية عالمية.
إلى ذلك، قدّم فريق شركة فيرنج للأدوية (الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا)، خلال الزيارة، وبحضور مدراء ورؤساء أقسام المؤسسة المعنيين، شرحًا عن الشركة ومكتبها الإقليمي والذي تم تأسيسه منذ عام 1996، واستمر بالنمو والتطور بمسؤولياته حتى أصبح يغطي 66 دولة في الشرق الأوسط وافريقيا وتركيا، وينبثق عنه 3 مكاتب فرعية وتواجد مباشر بـ 26 دولة، وتوفر نحو 300 منتج دوائي.
وأشار فريق الشركة إلى أن المؤسسة العامة للغذاء والدواء مصدر فخر للمواطن للمهنية العالية والعمل على مواكبة أعلى المعايير الدولية والتي ساهمت في السمعة العالمية للقطاع الدوائي التي يتمتع بها الأردن والتي تعتبر من أنجح القطاعات المحلية.
وشملت الزيارة جولة ميدانية في أقسام الشركة للاطلاع على آلية عملها، والاستماع لشرح حول مسؤولياتها وطريقة إدارتها لأسواق المنطقة.
يذكر أن شركة فيرنج هي شركة مستحضرات صيدلانية بيولوجية بحثية تأسست في السويد عام 1950، ومقرها الرئيسي في سويسرا، وتتواجد في 130 بلدًا حول العالم تستخدم الأدوية المبتكرة الخاصة بالمساعدة على الإخصاب وعلاج أمراض الجهاز الهضمي والأورام. (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :