-

عربي دولي

تاريخ النشر - 29-12-2021 06:13 PM     عدد المشاهدات 147    | عدد التعليقات 0

فيضانات عارمة بعد انهيار سدين في البرازيل

الهاشمية نيوز - تسببت الأمطار الغزيرة والفيضانات في ولاية باهيا البرازيلية بمقتل 21 شخصاً ونزوح 43 ألف برازيلي على الأقل، في أسوأ موجة فيضانات تشهدها البرازيل منذ عقود وفقاً للسلطات.
وأعلنت السلطات البرازيلية، يوم الثلاثاء حالة الطوارئ في 116 مدينة في ولاية باهيا الواقعة في شمال شرق البرازيل، بعد أن وصل منسوب مياه الفيضانات إلى حوالي عشرة أمتار.

مدن معزولة وخطر انهيار خمسة سدود
وغمرت المياه المباني والمنازل والشركات بعد انهيار سدين بسبب هطول الأمطار الغزيرة منذ نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني دون توقف. ووفقاً لموقع المركز الوطني لرصد الكوارث الطبيعية هطلت الأمطار أكثر من خمسة أضعاف الكمية المعتادة لكل عام.
وتسببت الفيضانات بتشريد 34 ألف برازيلي ونزوح أكثر من 43 ألف شخص آخر وفقا للبيانات التي نشرتها خكومة ولاية باهيا.
وقال العقيد ميغيل فيلهو، مدير الدفاع المدني في باهيا لوكالة أسوشييتيد برس إنه لا تزال هناك مدن معزولة غمرتها الفيضانات، وأضاف أن ما لا يقل عن خمسة سدود معرضة لخطر الانهيار.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :