-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-12-2021 09:24 AM     عدد المشاهدات 236    | عدد التعليقات 0

حرق النفايات في الحاويات مشكلة تؤرق معان

الهاشمية نيوز - لا تزال مشكلة حرق النفايات داخل الحاويات داخل الأحياء السكنية في مدينة معان، تسبب أرقا لسكان المدينة ، فالتلوث الناجم عن حرق النفايات خطر يهدد صحة السكان ، حيث اشتكى ألاهالي من تضررهم من تلوث الهواء بالغازات الناتجة عن حرق المخلفات داخل الحاويات .
واشار المواطن سليمان الحشاش البزايعة أحد قاطني منطقة السطح إلى أن الادخنة الناتجة عن النفايات تشكل غيمة سوداء نتيجة لحرق النفايات داخل الحاويات مما يؤدي لانتشار الغازات السامة في الهواء مسببة تلوثاً كبيراً بالمنطقة مما يؤثر على الجهاز التنفسي للإنسان وخصوصاً المصابين بالربو، مما يزيد من سمية الغازات المنتشرة بالجو وبالتالي زيادة ضررها على سكان الأحياء .
وقال المواطن محمد البحري أن قيام مجهولين بإحراق النفايات في الحاويات يتسبب بدمار الحاوية و إتلافها و التي تكلف مبالغ ماليه كبيرة على البلدية ، مشيرا إلى أن هذه الظاهرة ألحقت أضرارا كبيرة بالحاويات الموجودة داخل الأحياء السكنية في معان و سببت خسائر مالية كبيرة للبلدية.
مبينا البحري أن حرق الحاويات الممتلئة بالنفايات يؤدي إلى انبعاث الغازات الخطرة ويسبب الدخان الحرقة في العينين وفي الأنف وفي الحلق بالإضافة إلى السعال والصداع وضيق التنفّس ونوبات الربو أيضا ، مطالبا المواطنين بالتعاون مع الجهات المعنية بضرورة الحفاظ على الحاويات التي وجدت من اجل خدمة المواطنين في مدينه معان .
وشدد على ضرورة الجهات المعنية فرض عقوبات رادعة بحق أولئك الأشخاص الذين يقومون بحرق الحاويات و تلويث البيئة.
بدوره، يؤكد رئيس لجنة بلدية معان الكبرى نائب محافظ معان خالد الحجاج «أن البلدية تمنع عمليات حرق النفايات داخل الحاويات وبشكل قاطع، لما لها من أضرار على البيئة والمجتمع والصحة العامة، مشيرا إلى أن تلك «السلوكيات السلبية والمخالفات المتعلقة بحرق النفايات داخل الحاويات تحدث بعد ساعات الدوام الرسمي، وخاصة في ساعات المساء، بعيدا عن نظر المراقبين.
ويقر الحجاج بأن هذه الظاهرة ألحقت أضرارا مالية كبيرة بالبلدية ودمرت العديد من الحاويات التي يتم وضعها في الأحياء السكنية خدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن هناك سلوكيات سلبية يرتكبها بعض المواطنين وخاصة فيما يتعلق بإشعال النار داخل حاويات النفايات.
لافتا الحجاج إلى أن كوادر البلدية تعمل وفق برنامج جولات ميدانية ضمن فترات صباحية ومسائية يوميا للتخلص من النفايات وتمنع تكدسها في الحاويات. وناشد الحجاج المواطنين في محافظه معان بضرورة الحفاظ على الحاويات وعدم حرقها لأنها وجدت من اجل خدمتهم، مؤكدا أن البلدية ستنظم حملات متابعة ومراقبة للأوضاع البيئية في المدينة ، ولن يكون هناك أي تهاون في تطبيق القانون على كل مخالف لان صحة الإنسان وسلامة البيئة هي من أولويات عملنا في البلدية .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :