-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 20-12-2021 11:24 AM     عدد المشاهدات 304    | عدد التعليقات 0

الدكتور نايف العبداللات .. قصة نجاح طبيب يداوي قلوب الناس بالعمل التطوعي

الهاشمية نيوز - لم تغمض عيناه كثيرا، فهاتفه الذي لا يهدأ بسبب مريض ادخل بحالة طوارئ، او لعملية مستعجلة، او لطفل يصارع الموت يريد طبيبه ان يأتي على عجل.
العبداللات ، ليس ذلك الطبيب الذي يذهب لعيادته صباحاً ويغادر قبل انتهاء عمله كغيره، بل انساناً بمعنى الكلمة، يتواجد طيلة اليوم، وعند الاتصال به يكون اول الحاضرين، اوقات عطلته "في العمل" ، ويوم عطلته" في العمل" ، كرس نفسه لخدمة الاخرين ، واجره على الله.
ومنذ العام 1991 والدكتور نايف احمد العبداللات، يشكل قصة نجاح لامعه؛ فهو يواصل عمله في هذا المجال ، من خلال اسهامه في توفير الخدمات الطبية المجانية ،لفئة من المجتمع تعاني عوز الفقر والحاجة.
..و «العبداللات» عضو اللجنة العليا رئيس اللجنة الطبية لحملة البر والاحسان قصة تميز لنموذج مشرق من الاطباء، الذين يحملون رسالتهم على قدر من المسؤولية، شأنهم تقديم ما لديهم من علوم طبية، لاضاءة طريق آخرين يبحثون عن بصيص أمل يغير مجرى حياتهم، دون انتظار مقابل.
ويعبر العبداللات عن سعادته جراء اسهاماته واشرافه على حملات طبية تطوعية وفرت ملايين الدنانير على الحكومة والمواطنين، من خلال تقديم الخدمات الطبية لهم، واجراء العمليات الجراحية.
ويؤكد العبداللات رئيس جمعية اختصاصيي الامراض الداخلية في نقابة الاطباء، وصاحب النشاط الطبي اللامع في تنظيم المؤتمرات والايام العلمية أن العمل التطوعي وحجم الانخراط فيه، يعد رمزاً من رموز تقدم الأمم وازدهارها، فالأمة كلما ازدادت في التقدم والرقي، ازداد انخراط مواطنيها في أعمال التطوع الخيري. كما يعد الانخراط في العمل التطوعي مطلب من متطلبات الحياة المعاصرة التي أتت بالتنمية والتطور السريع في كافة المجالات.
ونوه الى أهمية الاستثمار في العمل التطوعي الطبي وبناء روح من الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
ويقول العبداللات «ان مفهوم التطوع يتضمن جهوداً إنسانية، تبذل من أفراد المجتمع، بصورة فردية أو جماعية، ويقوم بصفة أساسية على الرغبة والدافع الذاتي سواء كان هذا الدافع شعورياً أو لا شعورياً ولا يهدف المتطوع تحقيق مقابل مادي أو ربح خاص بل اكتساب شعور الانتماء إلى المجتمع وتحمل بعض المسؤوليات التي تسهم في تلبية احتياجات اجتماعية ملحة أو خدمة قضية من القضايا التي يعاني منها المجتمع وهو دافع أساسي من دوافع التنمية بمفهومها الشامل اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً وثقافياً، ودليل ساطع على حيوية المجتمع وترجمة مشاعر الولاء والانتماء للوطن إلى واقع ملموس واستثمار وقت الشباب في أعمال نبيلة، إضافة إلى تعزيز الروابط الاجتماعية وتقليص الفوارق الطبقية بين أفراد المجتمع».
ويؤكد ان العمل التطوعي الطبي هو جزء أساس من مهنة الطب، حيث إن التثقيف الطبي هو الحلقة الأولى فيما يسمى بالوقاية، يحول الثقافة إلى سلوك ملموس يؤثر تأثيراً مباشراً على صحة الإنسان، ويوفر على خزينة الدولة ملايين الدنانير، اضافة الى تقديم خدمات العلاج.
لهذا الطبيب، كل التحية والاحترام، لما قدم وقدمه في سبيل حياة المواطنين، تحية ملؤها المودة والاحترام، ونأمل ان يكون في موضوع اخر ، يليق به وبفكره وعمله.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :