-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-12-2021 09:06 AM     عدد المشاهدات 217    | عدد التعليقات 0

جرش: شكاوى من تكرار تسرب مياه الصرف الصحي على المزارع

الهاشمية نيوز - شكا اصحاب مزارع خضروات وحمضيات على طريق - بلدة الرشايدة بالقرب من مدرسة الخنساء الثانوية ومبنى بلدية جرس الجديد من تكرار تسرب مياه الصرف الصحي على مزارع الخضروات والحمضيات، مشيرين الى ان بساتينهم تعاني من شح المياه وضعف منسوب الآبار العاملة على ري هذه البساتين.

وطالبوا بالإسراع في تنفيذ مراحل مشروع صيانة خطوط الصرف الصحي للحد من الآثار البيئية على بساتين الحمضيات ومزارع الخضراوات وصحة المواطنين.

كما طالبوا سلطة المياه والجهات ذات العلاقة بإصلاح المناهل الاسمنتية لتحول دون استمرار عمليات انجراف التربة وتدفق مياه الصرف الصحي ، مشيرين الى تزايد تبعات تدفق مياه الصرف الصحي في وسط الوادي ما يشكل خطورة على المناطق الزراعية المحيطة،والاحياء المحيطة والتي أصبحت عرضة للروائح الكريهة والحشرات الضارة التي تزايد انتشارها نتيجة لوجود المستنقعات وتسرب المياه العادمة ما يؤثر على صحة السكان المجاورين، وتحويل المنطقة الى بيئة خصبة للحشرات والقوارض.

وطالب المزارعون في المنطقة بمعالجة الانسدادات التي تحصل بشكل دائم في شبكة مجاري المياه في المنطقة وبينوا ان المياه العادمه. المتدفقة من شبكة المجاري تتسبب بتدمير المزارع وانتشار الروائح والقوارض

وطالب المزارع عبد الفتاح بنات ،بالإسراع في تنفيذ مراحل مشروع صيانة خطوط الصرف الصحي للحد من الآثار البيئية على بساتين الحمصيات ومزارع الخضروات وصحة المواطنين.

وفي السياق قال رئيس اتحاد المزارعين فرع جرش حسين ابو العدس، ان المشكلة متكررة والشكوى دائمة، مبينا ان الجهات المعنية لا تملك سوى الوعود .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :