-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 14-12-2021 09:52 AM     عدد المشاهدات 116    | عدد التعليقات 0

فوائد لـ فيتامين سي للبشرة والشعر والصحة

الهاشمية - فيتامين C هو فيتامين موجود بشكل طبيعي في بعض الأطعمة ويضاف إلى عدد قليل من الأطعمة الأخرى. لا يستطيع البشر تصنيع هذا الفيتامين - وهذا هو السبب في أنه عنصر غذائي لا غنى عنه.
فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على تجديد مضادات الأكسدة الأخرى في الجسم. يحسن امتصاص الحديد ويلعب دورًا حيويًا في بناء الأنسجة والتئام الجروح. كما أنه يؤخر الآثار الضارة للجذور الحرة على الجلد والجسم.ما هي الفوائد الصحية لفيتامين سي؟وفقا لموقع برايت سايد

1. يحسن صحة القلب


وفقًا لدراسة أمريكية ، قد يلعب فيتامين سي دورًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. أظهرت دراسات متعددة أن ارتفاع مستويات فيتامين سي في البلازما يمكن أن يرتبط بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
فيتامين سي يساعد أيضًا في تمدد الشرايين - وهذا يحسن تدفق الدم ، وبالتالي قدرته على حمل الأكسجين أيضًا.

تشير دراسة هندية أخرى إلى أن الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين سي يمكن أن تمنع الإصابة بأمراض القلب. تقول الدراسة أن اتباع نظام غذائي نباتي غني بفيتامين سي يمكن أن يقلل نسبة الكوليسترول في الدم بنسبة 1٪ ، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 2٪.

2. يعزز صحة العين

تشير الدراسات إلى أن تناول فيتامين سي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين. يمكن أن يمنع الفيتامين ، عند تناوله مع العناصر الغذائية الأساسية الأخرى ، التنكس البقعي المرتبط بالعمر وفقدان حدة البصر ، الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من فيتامين سي لديهم خطر أقل بنسبة 20٪ للإصابة بإعتام عدسة العين.

كما أنه يحارب الإجهاد التأكسدي عن طريق منع الجذور الحرة من التسبب في أضرار جزيئية لأنسجة العدسة في العين. يمكن لفيتامين C أيضًا إطالة الأداء السليم لخلايا شبكية العين وفقًا للدراسات.

يدعم هذا الفيتامين أيضًا صحة الأوعية الدموية في عينيك.
قد يساعد فيتامين C أيضًا في تجديد فيتامين E في العين ، مما يعزز صحة العين. يمكن أن يساعد تناول فيتامين سي بانتظام في علاج التهاب القزحية .


3. يعالج تسمم الحمل

وفقًا لدراسة أمريكية ، قد يساعد فيتامين سي في علاج تسمم الحمل (ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل). حتى الإجهاد التأكسدي يمكن أن يكون مسؤولاً عن تسمم الحمل.

وبما أن فيتامين سي يساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي ، فإنه يمكن أن يساعد أيضًا في منع هذه الحالة.د



4. يحافظ على صحة اللثة

يمكن أن يسبب نقص فيتامين سي أيضًا أمراض اللثة ، وهي شكل حاد من التهاب اللثة). وذلك لأن المستويات المنخفضة من فيتامين سي يمكن أن تضعف النسيج الضام وتكسر الشعيرات الدموية بسهولة.

في الواقع ، أحد العلامات المبكرة لنقص فيتامين سي هو نزيف اللثة. وهو الفيتامين مسؤول عن صحة الأسنان واللثة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :