-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-12-2021 09:08 AM     عدد المشاهدات 209    | عدد التعليقات 0

طريق الكرك الأغوار .. انهيارات متكررة ورداءة في البنية التحتية

الهاشمية نيوز - يتكرر لاكثر من مرة سنويا الحديث عن الحالة المتردية التي عليها طريق الكرك الاغوار رغم وعود وزارة الاشغال العامة.
وتتجدد مع كل موسم مطري شكاوى المواطنين والمزارعين في محافظة الكرك والاغوار الجنوبية من رداءة طريق الكرك الاغوار الجنوبية، والذي مضى على تعبيده اكثر من 40 عاما، فيما تبقى الانهيارات التي تحدث عليه بشكل متكرر هاجسا لسالكيه طوال فصل الشتاء.
وبات الطريق الممتد على طول 30 كم من مدينة الكرك الى الاغوار الجنوبية في منطقة غور المزرعة يشكل خطرا على المستخدمين بسبب الانهيارات الطينية والصخرية، التي تحدث مع بدء تساقط الامطار ما يؤدي الى اغلاقه لفترات طويلة، اضافة الى ضيق وتردي الطريق وكثرة الحفر والمطبات فيه، رغم عمليات الصيانة التي تجريها الاشغال كل عام.
فالطريق يقول المواطن محمد الهويمل تحتاج وفي معظمها بدءا من تقاطع غور المزرعة مرورا بموقع الخرزة الجبلي وهو اخطر موقع في الطريق لانحداره الشديد ومافية من التواءات حاده الى اهتمام اكثر من وزارة الاشغال العامة.
وطريق الاغوار الكرك بمجملها بحسب المواطن محمد الحباشنه ضيقه ومليئة بالحفر والاهتراءات والتشققات، ويستمر مشهد الطريق المؤلم هذا وصولا الى قرى وادي الكرك، والطريق غير مضاءة مما يفاقم من خطورة السير عليه ليلا.
ومن جهتها، أكدت مديرية أشغال محافظة الكرك، أن طريق الكرك الاغوار بحاجة الى اعادة التأهيل، مشيرة الى ان الوزارة تقوم بعمل صيانة دورية سنوية للطريق.
ولفتت الى أن المديرية تضع آليات خاصة للعمل بالطرق طوال موسم الأمطار، لتقوم بإزالة أي كميات من الطين والحجارة لمنع إغلاق الطريق أمام حركة السير.
ولفتت الى ان الاكتفاء بغياب المخصصات لإعادة تأهيل الطريق غير مقبول، ولذلك عملت المديرية على توفير مبلغ يصل الى 450 الف دينار العام الماضي، وبدأت بتأهيل جزء من الطريق من منطقة غربي مدينة الكرك وحتى بلدة سكا، مشيرة الى ان المرحلة المقبلة تشمل منطقة اخرى بعد رصد مخصصات خاصة به.
يذكر ان لوزارة الاشغال العامة مداخلات من فترة لاخرى بعمل صيانات واصلاحات في الطريق، بيد انها في تقدير المواطنين مداخلات شكلية لاتغير في الواقع شيئا، فالطريق يحتاج الى اعادة تاهيل شاملة، وخاصة موقع الخرزة الخطر وبسرعة اعادة انشاء شاملة بتوسيعه والتقليل قدر الامكان من المنعطفات فيه، اضافة لعمل اكتاف مناسبة له للحد من الحوادث المرورية المتعددة التي تقع عليه والتي غالبا ماتؤدي لخسائر في الأرواح والممتلكات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :