-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-12-2021 10:26 AM     عدد المشاهدات 227    | عدد التعليقات 0

الاشغال: 60 ٪ نسبة الانجاز في مشروع إعادة تأهيل وتوسعة الطريق الملوكي

الهاشمية نيوز - طالب المواطنون في مناطق العيص في محافظة الطفيلة بالإسراع في تنفيذ مراحل تاهيل وتعبيد مقاطع الطريق الملوكي الجاري تأهيله، بدءا من دائرة الترخيص ولغاية مستشفى الطفيلة المدني الجديد بعد ظهور حزمة عوائق أدت الى تأخير انجازه، كان اخرها وجود خطوط للمياه على احد جوانب الطريق تحتاج الى معالجة لتمكين المقاول من عمليات فرش طبقات الاسفلت الساخن.
وأكدوا أن معاناة أصبحت تؤرقهم أثناء إستخدام الطرق الفرعية البديلة منذ نحو شهرين للوصول الى مناطق سكناهم في أبو بنا وشيظم وتجمعات العيص فضلا عن معاناة المتوجهين إلى محافظة الكرك.
وبين مدير إدارة الطفيلة المهندس مصطفى زنون، ان كوادر إدارة مياه الطفيلة قامت بجهود متواصلة لحل جميع العوائق السابقة القائمة على الطريق للاستعجال في تنفيذه على مدار أسبوع الان ان تغييرات طرأت على توسعة الطريق من كلا الجانبين، ما أدى الى الوصول الى خطوط ناقلة للمياه يتطلب معالجتها حيث سيتم الكشف على هذه المشكلة لايجاد الحلول المناسبة بغية الإسراع في تنفيذ هذا الطريق دون حدوث مزيدا من العوائق والتأخير.
وأضاف ان كوادر إدارة المياه لم تألوا جهدا في متابعة كافة العوائق التي وجدت اثناء تنفيذ هذا الطريق الحيوي، مؤكدا على أهمية التنسيق المسبق بين مختلف الجهات المعنية بغية الإسراع في تنفيذ هذا مثل هذه العطاءات، مشيرا الى ان خطوط المياه أصبحت الان ضمن حدود الطريق الجار تنفيذه ما يتطلب العمل على معالجتها لتمكين المقاول من استكمال انجاز الطريق.
بدوره بين المقاول المنفذ للطريق رائد الجرابعة ان اكثر من خمس عوائق واجهة مراحل تنفيذ الطريق كازالة عوائق خطوط المياه وحل مشكلة تجميع مياه الامطار وإقامة تصاريف للمياه وجدران لحفظ الطريق وغيرها متوقعا ان يتم انجاز الطريق نهاية الشهر الحالي ليكون مؤهلا ضمن مواصفات عالية امام حركة السير.
وبلغت نسبة الانجاز في مشروع إعادة تأهيل وتوسعة الطريق الملوكي، بدءاً من دائرة ترخيص المركبات ولغاية مستشفى الطفيلة المدني الجديد نحو 60 ٪، بكلفة تجاوزت نصف مليون دينار، وضمن مخصصات مجلس محافظة الطفيلة.
وجاء تنفيذ مقاطع الطريق من قبل وزارة الأشغال العامة والإسكان، ومن خلال شركة مقاولات محلية، بالمرحلة الأولى، وفق مدير مديرية أشغال الطفيلة، المهندس عمر الحراسيس، مشيرا الى ان اعمال مشروع التوسعة واعادة التاهيل تضمنت إقامة خطوط خدمات جديدة للبنية التحتية من كهرباء ومياه واتصالات وشبكة لتصريف مياه الامطار وتحويل مسارها عن التجمعات السكنية القريبة من الطريق، فيما سيتم قريبا انجاز الطريق وتدشينه امام حركة المرور.
ولفت المهندس الحراسيس، في تصريح صحفي امس الاحد، ان مراحل توسعة الطريق تضمنت إزالة الطبقة الاسفلتية القديمة وإعادة تأهيلها بخلطة اسفلتية جديدة، وجزيرة وسطية مع إضاءة تلك المقاطع على الطريق الملوكي بدءاً من مركز صحي العيص الشامل، مروراً بمستشفى الطفيلة الحكومي الجديد، ولغاية دائرة الترخيص، إضافة إلى توسعة وإعادة إنشاء تفريعة الطريق الحيوي الذي يربط طريق الحسا مع الطريق الملوكي.
وأضاف أن أعمال توسعة وتأهيل وتعبيد الطريق تتضمن إقامة أكتاف للطريق في بعض المقاطع، والعمل على إنارته وشموله بمستلزمات السلامة المرورية باعتباره من الطرق الحيوية التي تربط عدة مناطق وتجمعات سكنية ببعضها، فضلا عن تأهيله وفق مواصفات فنية للحد من الحوادث المرورية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :