-

اقتصاد

تاريخ النشر - 12-12-2021 09:17 AM     عدد المشاهدات 190    | عدد التعليقات 0

جمعية المصدرين: السوق الكندية واعـدة لمـنـتجـات الصناعـة الأردنيـة

الهاشمية نيوز - أكد رئيس جمعية المصدرين الاردنيين احمد الخضري حرص الجمعية على زيادة نفاذ المنتجات الوطنية الى السوق الكندية عبر تعزيز الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين.
وحسب بيان صحفي للجمعية، أمس السبت، بين الخضري أن اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين الاردن وكندا توفر فرصا زاخرة امام الصناعة الوطنية لدخول السوق الكندية.
وأوضح خلال اختتام ورشة عمل تدريبية نظمتها الجمعية بالتعاون مع مركز تيسير التجارة الكندي لشركات صناعية وسيدات اعمال بقطاعي الغذاء ومستحضرات التجميل، ان الجمعية تسعى من خلال النشاطات التي تنفذها لمساعدة الشركات الاردنية وسيدات الاعمال على زيادة الصادرات الصناعية الى السوق الكندية. وثمن الخضري دور مركز تيسير التجارة الكندي في تنفيذ برامج بالتعاون مع الجمعية لمساعدة الشركات الاردنية وسيدات الاعمال على دخول اسواق جديدة بخاصة الكندية منها.
وقال مدير عام الجمعية حليم ابو رحمة ان تنظيم الورشة التي استمرت خمسة أيام وتمحورت حول كيفية بناء خطة تصديرية لدخول السوق الكندية واستغلال اتفاقية التجارة الحرة، تأتي ضمن اتفاقية التعاون الموقعة بين الجمعية ومركز تسهيل التجارة الكندي خلال العام 2020 ولمدة خمس سنوات حيث تتضمن تنفيذ العديد من الانشطة لزيادة وتحفيز الصادرات الوطنية. وبين ان الورشة التدريبية التي حضرها الملحق الاقتصادي في السفارة الكندية لدى المملكة مجيد ديله نفذت من قبل خبراء اردنيين لديهم خبرات طويلة في مجال التسويق، ركزت على كيفية مساعدة الشركات الصناعية وسيدات الاعمال من اجل التصدير ودخول اسواق جديدة والاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين الاردن وكندا.
وشملت الورشة عقد لقاءات ثنائية بين الخبراء الاردنيين والمشاركين لتقييم منتجاتهم وإعطائهم النصائح والمشورات للمتطلبات اللازمة لدخول منتجاتهم إلى السوق الكندية وتعزيز الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :