-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-12-2021 08:55 AM     عدد المشاهدات 432    | عدد التعليقات 0

طريق رأس النقب الدولي يعاني الإهمال وكثرة الحفر والتشققات

الهاشمية نيوز - يعاني طريق رأس النقب الدولي الرئيس من كثرة الحفر والتشققات رغم كونه طريقاً دولياً مهماً وحيوياً يربط العاصمة عمان بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ، إلا أن الإهمال وعدم الاهتمام بالطريق جعل المسافرين يتذمرون من سوء تنفيذه، ورداءة طبقته الإسفلتية بسبب كثرة الحفر والتشققات والهويات التي دائماً ما تتسبب في إلحاق الأضرار الجسيمة بسيارات المسافرين واسطول الشحن الذي يسير على هذا الطريق .

كان من الأولى والأجدر الاهتمام بهذا الطريق الحيوي الذي يعد واجهة للمملكة ,إذ يشهد ازدحاماً شديداً على مدار العام، وتعبره أكثر من 5 آلاف شاحنة تسلك هذا الطريق بالإضافة لمركبات المواطنين الخصوصية و الحافلات السياحية ، وحافلات نقل الركاب.

ولأهميته يفترض تنفيذه وتصميمه على أفضل معايير الجودة، ومراعاة قواعد السلامة المرورية فيه، وجعله طريقاً سريعاً بدلاً من كونه مزدوجاً كي يعطي صورة مشرِّفة لمشاريع الطرق والنقل في المملكة.

والصورة أعلاه توضح مدى ما يعانيه الطريق من إهمال وعدم اهتمام.

قال سائق الشاحنة كفاح القيسي ، رغم انتهاء أعمال إعادة تأهيل الخط الصحراوي وإزالة كل المنغصات منذ شهور طويلة إلا أن طريق رأس النقب و الذي كان من المفروض أن يكون ضمن عطاء الخط الصحراوي إلا أن ذلك لم يتم و اصبح الطريق متهالك وغير ممهد، ويحتاج إلى إعادة كسوته بخلطة إسفلتية ، خاصة وأن تلك الطرق تخدم الآلاف من المواطنين يوميا، مناشدا المسؤولين بضرورة الاهتمام بتلك الطرق الحيوية وسرعة إنهاء الأعمال بها حرصا على حياة المواطنين وعدم تعطيل مصالحهم .

وأِشار السائق سامي فايز الخوالدة ، إن الطرق الدولية تعد عصب التنمية والتجارة ، إلا أنها غير ممهدة وأصبحت تشكل صعوبة بالغة على السائقين الأمر الذي يعرض حياتهم للخطر وشاحناتهم و مركباتهم للضرر.

إضافة إلى أن هناك نقص في الخدمات المتعلقة بهذه الطرق الحيوية ، مستنكرا زيارات المسؤولين لحل تلك المشاكل التي يصفها بـ «الروتينية» ودون جدوى، ومن بينها مشاكل الطرق المتهالكة، والتي أصبحت بمثابة مصائد للموت، و منها

طريق المدورة الذي يسمى بطريق الموت ، وغيره من الطرق والتي بحاجة ماسة لرصفها ورفع كفاءتها.

مطالبا الخوالدة بضرورة رصف تلك الطرق ورفع كفاءتها حرصا على حياة المواطنين وتسيير الحركة المرورية.

ويأمل المواطنين من المسؤولين في وزارة الأشغال العامة والإسكان إنهاء معاناة المواطنين عبر هذا الطريق الذي أصبح يشكل معاناة لكل سالكيه

وبدوره بين مدير أشغال محافظة معان المهندس وجدي الضلاعين ، أن وزارة الأشغال العامة و الإسكان تولي كل الاهتمام بتقديم كافة الخدمات بقطاع الطرق، ورفع كفاءة البنية التحتية لهذه الطرق من خلال الاهتمام المباشر من وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي

موضحا أن الطريق بمصربين و يبلغ طوله 8 كيلومتر و مفصول بحواجز خراسانية على كامل طول الطريق علما بان الطريق تم إنارتها من قبل وزارة الأشغال العامة مؤخرا .

وأكد الضلاعين أن هذا الطريق موضوع على أولويات الوزارة في العام القادم عندما يتم توفر المخصصات المالية ، لما له من أهمية كونه طريق دولي ويربط العاصمة عمان بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :