-

مقالات مختارة

تاريخ النشر - 07-12-2021 09:46 AM     عدد المشاهدات 236    | عدد التعليقات 0

ارفعْ (إيدك)

الهاشمية نيوز -
كامل النصيرات

أينما تذهب ارفع «»إيدك»» ..فرفع اليد سيزيدك هيبة ..وتصبح مشهوراً بين الناس ..فإن كنت ماشيًا وسط الزحام وإنت زحمان على الآخر و نفسك تجد حمام «أبو الشلن» أو «أبو البريزة» وقال أحدهم بصوت عال : مين إللي حاب ..؟؟؟ فاقطع عليه الجملة وارفع «إيدك» وقل له : أنا أنا ..وهو يريد أن يقول : مين إللي حاب يتبهدل يقرّب ..

وإذا كنتَ وسط ارتفاع الاسعار و حلمت أنك سعر جديد له قيمة ؛ وأحببتَ أن تعرط على كل الأسعار و ترى نفسك اهم من البندورة و البطاطا فضع نفسك وسط محلات الخضرة و ارفع «إيدك» و نادِ بأعلى الصوت أيضاً : الغالي للغالي ؛ مين يشتريني ؛ أونا على دوّه ..مواطن ينفعك بوقت الزنقة ..؟ لن تجد أحداً يضع فيك سعراً ليس لأنك فوق الأسعار ؛ بل لأنك تحت كل الأسعار ؛ وحبة بندورة يأكلها العفن أهم منك الآن ..

قف على أي شارع ..وارفع «إيدك» ألف مرة لألف تاكسي ؛ سيخذلك الألف ؛ لأن الشوفير لا يريد اليد المرفوعة ؛ بل يريد ( بطّة ) يزمر لها هو ..ويريد ( مُزّة ) تشغّل هي له العدّاد ..وأنت «إيدك» المرفوعة ليست إلا عنواناً على إنك مواطن في الصف الأول الابتدائي يقول للمعلم : أنا أستاذ ..

ارفع يدك أينما تشاء و كيفما تشاء ..لن يلتفت لك إلا أعمى كي يمسك بيدك صدفة و يرجوك أن تقطّعه الشارع ..ارفع «إيدك» ؛ لن تجد من يده بيدك لكي يأخذ بيدك ؛ بل سيحسبونك ترفع يدك تمرينًا رياضيًّا أو أن معك ( شداً عضلياً ) ..ومع ذلك أرجوك لا تتراجع عن رفع «إيدك» ..فهذا جزء من حريتك و الأسعار التي ترفع نفسها بنفسها ليست أحسن منك ...تدرّب جيداً على رفع «إيدك» ..فعسى ذات يوم قريب يأتي من يعتقد أن رفع «إيدك» ما هو إلا جملة صارخة معناها ( خلص بكفّي ) ..




وسوم: #ارفعْ


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :