-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-12-2021 09:03 AM     عدد المشاهدات 191    | عدد التعليقات 0

الحنيفات : تشغيل 330 مهندسا زراعيا لدعم وتطوير الإرشاد الزراعي

الهاشمية نيوز - رعى وزير الزراعة م خالد الحنيفات ،امس، في محافظة جرش بحضور ممثل منظمة الأغذية والزراعة الفاو في الأردن م. نبيل عساف والمدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي ألبيرتو كوريا مينديز ، ومندوبة سفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن الانسه سيريا تولا ، افتتاح قاعة تدريبية تم إعادة تأهيلها وتزويدها بالاثاث المناسب ضمن مشروع مدد على مستوى مديريات الزراعة في المملكة لغايات الإرشاد الزراعي وهي واحدة من 22 قاعة في كافة المحافظات وذلك لتوفير بيئه مناسبة لإقامة البرامج والورشات الإرشادية للمزارعين وكذلك عقد دروات التأهيل .

ويأتي هذا التجهيز ضمن مشروع تعزيز سبل العيش والامن الغذائي للمجتمعات المستضيف المستضيفة للنازحين من خلال تعزيز التنمية الزراعية .

حيث أكد الحنيفات ان هذا المشروع يدعم جهود الوزارة في تطوير الإرشاد الزراعي ووضعه ضمن مساره التوجيهي للقطاع بما يضمن توفر التدريب والتأهيل للمزارعين في التوجه نحو الزراعات التي تشكل قيمة اقتصادية اكثر وتتناسب مع متطلبات السوق وتدعم الأمن الغذائي .

وثمن حنيفات هذا الدعم والتعاون من الجهات الشريكة والتي تمثل انجاز حقيقي وملموس و مواؤمة لخطط الوزارة في التطوير والتحديث لكوادر الوزارة والقطاع الزراعي والوزارة تعمل الان على تشغيل 330 مهندسا زراعيا لدعم وتطوير الإرشاد الزراعي ومدى انتشاره ووصوله للمزارعين ودفع التنمية المستدامة للقطاع وتطوير أبعاد التنمية الريفية من خلال ارشاد مباشر لديه البنية التحتية التأهيلية المناسبة ومثل هذا الإنجاز يساند الوزارة في الأعوام القادمه في تطوير برامجها إضافة إلى خطط توجيه الزراعات الى محاصيل النقص ذات القيمة المضافة .

وقام الوزير يرافقة ممثلي المنظمات بزيارة إلى مشتل الفيصل للانتاج الزراعي في جرش التابع لوزارة الزراعة ، و يقوم برنامج الأغذية العالمي تحت مظلة مشروع مدد بدعم المحطة من خلال توفير فرص عمل مؤقتة لمجموعة من سيدات المنطقة الأردنيات و السوريات، و يعمل المشروع على تحسين الأمن الغذائي من خلال توفير فرص عمل مؤقتة و تحسين الدخل ل 1000 أسرة من الأسر المستفيدة على مدار المشروع.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :