-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-12-2021 09:20 AM     عدد المشاهدات 215    | عدد التعليقات 0

إربد: حوارية بعنوان النساء في طريقهن للسياسة

الهاشمية نيوز - عقد فريق عمل برنامج "أنا أشارك"، بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في جامعة إربد الأهلية اليوم الاحد ، جلسة حوارية بعنوان " النساء في طريقهن للسياسة"، تحدثت فيها عضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية وعضو الحزب الديمقراطي الاجتماعي المهندسة مي أبو عداد.

وتحدثت ابو عداد خلال الجلسة التي حضرها حشد من طلبة الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية، عن مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، خاصة فيما يتعلق بقانون الأحزاب السياسية، مشيرة الى حق الأردنيين والأردنيات في تأليف الأحزاب والانضمام لها دون أن يتم التعرض لهم.

وبينت أن هذا الحق ينطبق وللمرة الأولى على طلبة الجامعات حيث تمت إضافة فقرة خاصة تنص على "عدم التعرض لطلبة الجامعات بسبب انتسابهم أو نشاطهم الحزبي السياسي، في الجامعات والمعاهد التعليمية مع وضع نظام خاص ينظم أنشطتهم الحزبية المختلفة".

وأضافت، أوصى مشروع القانون بضرورة تولي الشباب والمرأة والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة مواقع قيادية في هذه الأحزاب، وذلك من خلال نظام التمويل للأحزاب الذي ستضعه الحكومة.

--(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :