-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 05-12-2021 10:44 AM     عدد المشاهدات 258    | عدد التعليقات 0

لجنة عجلون المجتمعية تنظم دورة تدريبية حول التصنيع الغذائي

الهاشمية نيوز - نظم مشروع لجان الدعم المجتمعي المنفذ من قبل الصندوق الاردني الهاشمي " جهد " الممول من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين دورة تدريبية في مجال التصنيع الغذائي (كبيس الزيتون تصنيع والمخللات ) لعشرين مستفيدة من السوريات والاردنيات ضمن فعاليات لجنة عجلون المجتمعية لتمكين وتدريب سيدات المجتمع المحلي ، بهدف إكساب المتدربات المهارة في أهمية تصنيع المخللات وكبيس الزيتون وإكساب المتدربات مهارات عمل مشاريعهن الخاصة بما يعود عليهن بالنفع والفائدة من الناحية الاقتصادية إلى جانب نشر الوعي الغذائي السليم للمواد الغذائية .

وجاءت الدروه التي قدمتها المدربة نهيل الخليل لتساعد السيدات في العمل على الاكتفاء والتصنيع المنزلي الذاتي وتضمنت الدورة التدريبية شرحا نظريا / عن التخليل، والمواد الخام الداخلة في الصناعة ومواصفاتها، عمليات الاستلام، الغسيل، الفرز، التمليح، وفساد المخللات وطرق علاجها .أما الجانب العملي فركزت المدربة على الطريقة الصحيحة للتخليل والتقنيات الحديثة التي سوف يتم استخدامها في التصنيع.

بعد ذلك بدأت المشاركات بتطبيق عملي على تصنيع بعض من أنواع المخللات وكبيس الزيتون الأخضر والأسود كما قامت المدربة بتدريب المستفيدات على كيفية التجهيز والتعبئة في الأواني الزجاجية .

ومن جانبها ثمنت مقررة اللجنة المجتمعية نبيهه السمردلي أهمية عقد مثل هذه الدورة التي جاءت تحت عنوان ( منتجات وخيرات بلادي ) لدعم مسيرة العطاء وتشجيع العمل التطوعي لدى سيدات المجتمع المحلي.

واعربت المشاركات ايمان الصمادي وهبه الزغول وسناء بني سعيد وليلى عارف وريم النعسان عن سعادتهن للمشاركة في هذة الدورة وأثرها على الاقتصاد المنزلي والاعتماد على الذات في عملية التصنيع الغذائي ما يساهم في عملية اقتصاد الاسرة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :