-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-12-2021 09:50 AM     عدد المشاهدات 233    | عدد التعليقات 0

مذكرة تفاهم بين (الأمانة) و(الإسكان والتطوير الحضري)

الهاشمية نيوز - وقعت أمانة عمان الكبرى والمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري، بحضور وزير الاشغال العامة والاسكان رئيس مجلس إدارة التطوير الحضري المهندس يحيى الكسبي، مذكرة تفاهم بهدف تبادل الخبرات والمعلومات الجغرافية لغايات استخدامها في العمل الرسمي بما يخدم تسريع الاجراءات التي تصب في خدمة المواطنين .
ووقع مذكرة التفاهم، أمس الخميس، رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة، ومدير المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري المهندسة جمانة العطيات.
وقال، الدكتور الشواربة، أن أمانة عمان الكبرى تتبنى التشاركية والانفتاح في علاقتها مع الوزارات ومؤسسات الدولة، مشيرًا إلى أن مقدرات الأمانة، هي مقدرات وطن ومتاحه امام جميع الشركاء للاستفادة منها بما يحقق الخدمة الأفضل والصالح العام.
وأشار إلى أن أمانة عمان تسعى لبناء منظومة قاعدة بيانات موحدة على مستوى عمان والمستوى الوطني لغايات تقديم افضل الخدمات للمواطن.
من جانبه، أكد المهندس الكسبي، أن التشاركية والتعاون بين وزارة الاشغال العامة والاسكان وأمانة عمان ساهم في رفع سوية الخدمات المشتركة بين الطرفين، مقدرًا جهود لجنة أمانة عمّان لتعزيز آفاق التعاون مع كافة المؤسسات والدوائر التي تعنى بقطاع الإسكان والانشاء والمقاولات.
وبين، أن الحكومة تولي الاهمية لتعزيز الاستثمار سواءً كان من خلال مؤسساتها الرسمية مثل مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري والتي تقدم السكن المناسب للمواطن وبحوافز وأسعار تفضيلية أو من خلال دعمها لشركات القطاع الخاص للمساهمة في دعم الاقتصاد .
من جهتها، قالت المهندسة عطيات، إن المذكرة ستساهم في تسريع الاجراءات والمخاطبات بين المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري وأمانة عمان ما يساهم بتسريع الاجراءات والمخاطبات بين المؤسسة والامانة في العديد من الامور ذات العمل المشترك مع الامانة. ووفقًا للمذكرة سيتم من خلال عملية الربط الالكتروني بين الطرفين تبادل المعلومات الجغرافية، حيث ستقوم الامانة بتزويد المؤسسة بطبقات جغرافية محدثة متفق عليها ضمن مواقعها تشمل الشوارع التنظيمية والاحياء واستعمالات الاراضي وطبقة الحدائق .
وتلتزم المؤسسة حسب المذكرة بتزويد الامانة بطبقات جغرافية محدثة لمواقع المؤسسة ضمن حدود الامانة او ما تقتضيه اعمال امانة عمان خارج حدودها الجغرافية ومنها طبقة مشاريعها المفرزة وغير المفرزة.
وتهدف المذكرة بين الجانبين إلى تعزيز التعاون في تبادل المعلومات المستخلصة من معالجة وتنظيم البيانات الجغرافية وبما يخدم الصالح العام ، فضلاً ان المذكرة نصت كذلك ان يقوم فريق من الامانة بتدريب فريق من المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري لتسهيل بناء نظام معلومات جغرافي خاص بالمؤسسة.(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :