-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-12-2021 09:12 AM     عدد المشاهدات 290    | عدد التعليقات 0

بلدية عجلون تنفذ حملات إزالة البسطات العشوائية وتأهيل الجزر الوسطية

الهاشمية نيوز - تواصل بلدية عجلون الكبرى حملتها الواسعة لإزالة البسطات العشوائية في المدينة حفاظا على البيئة والسلامة العامة بما يتلاءم وطبيعة المدينة السياحية.
وقال نائب محافظ عجلون رئيس لجنة البلدية الدكتور علي اللوزي، إن الكوادر المختصة في منطقة عجلون تواصل تنفيذ الحملات لازالة المعرشات والبسطات العشوائية و جميع الاعتداءات على ساحات مجمع السفريات وسط مدينة عجلون، مبيناً أن هذه الإجراءات من شأنها تسهيل حركة السير وتنقل المواطنين داخل المجمع دون أي معوقات.
وأكد الدكتور اللوزي أن الحملة ستطال جميع المناطق، داعياً أصحاب البسطات والباعة حول مسجد عجلون الكبير وسط المدينة بضرورة الالتزام بالانتقال إلى الساحة التي خصصتها لهم البلدية بالقرب من مجمع السفريات، لافتا الى انه خلال الأيام القليلة القادمة سيتم تنفيذ حملات شاملة على الباعة والبسطات في منطقة محيط المسجد والتي باتت تؤرق المواطنين ولا تتناسب ومكانته الدينية والتاريخية.
وحذر الدكتور اللوزي أصحاب البسطات والباعة المتواجدين حول المسجد من عدم الاستجابة بالانتقال إلى الساحة التي خصصتها لهم البلدية حيث سيتم مصادرة بضائعهم وكل ما هو معروض للبيع واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم.
وأشار الى اهمية تعاون المواطنين بعامة واصحاب البسطات مع البلدية لادامة اعمال النظافة وإنهاء كافة المظاهر العشوائية الملوثة للنظر، مبيناً أن الحملة جاءت بهدف الحفاظ على البيئة وترسيخ السلوكيات الإيجابية اتجاه البيئة وسلامة وصحة الانسان، لافتا الى القيمة والميزه الطبيعية والبيئية للمدينة التي يجب العناية بها.
وأضاف الدكتور اللوزي أن كوادر مديرية الحدائق والمتنزهات والبيئة تنفذ إعادة تأهيل الجزر الوسطية داخل مناطق البلدية المختلفة حيث يقوم فريق مختص بتقليم الأشجار المزروعة بالجزز الوسطية حتى لا تحجب الرؤية أو تعيق حركة المواطنين، كما يتم حفر وتجهيز الحفر لزراعتها باشجار الزينة بما يتناسب وطبيعة المنطقة.
الى ذلك قال مدير منطقة عجلون حمزة الصمادي، انه تم العمل على تنسيق اعمال ازالة الاعتداءات بعد ان تم توجيه انذارات و اشعارات مسبقه قبل عدة ايام لاصحاب تلك البسطات، وتم تقسيم المساحة التي تم تخصيصها كمنطقة بيع مؤقت لاصحاب بسطات الخضار و الفواكه وتخطيط و ترقيم المساحة المخصصة للبسطات وتوزيعها على الباعة، لافتاً الى انه ستكون هناك متابعة يومية للتأكد من التزام اصحاب البسطات بالمواقع التي تم تحديدها لهم من قبل المنطقة بكافة اقسامها حفاظا على الصحة والسلامة العامة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :