-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-11-2021 09:06 AM     عدد المشاهدات 233    | عدد التعليقات 0

منتدى وسطية السلط يؤكد دعم القدرات الشبابية وبث روح التسامح والإخاء

الهاشمية نيوز - رعى مدير ثقافة البلقاء الدكتور معتصم الغوشة المخيم الإبداعي الخامس الذي نظمه منتدى الوسطية للفكر والثقافة في مدينة السلط بمجلس ام زيتونة سابقا.
وابدى الدكتور الغوشة اعتزازه بالمخيم الإبداعي والذي يكرم أهل الإبداع والعمل التطوعي من نشامى الوطن.
ثم ألقى رئيس المنتدى العالمي للوسطية المهندس مروان الفاعوري كلمة دعا فيها الى الحفاظ على الاردن ليكون قادرا في المحافظة على ترابه ومائه ومقدراته، شاكرا وزارة الثقافة على دعمها لتنظيم مثل هذه النشاطات الناجحة والتي تسلط الضوء وتدعم القدرات الشبابية.
وتحدث الدكتور محمد رسول قطيشات احدى شخصيات المخيم لابداعاته في تسجيل اختراعات في مجال المياه، وقال إنني شاب ابن هذه المدينة متمنيا على الشباب المثابرة والابداع؛ لان الشباب هم امل المستقبل.
وقال النائب السابق والمحافظ الأسبق لمحافظة البلقاء سامح المجالي، إن هذا البلد وحدته مع فلسطين تاريخية، داعيا إلى ضرورة التكاتف لمواجهة التحديات التي يواجهها الأردن، مبينا ان رجال مدينة السلط هم بناة ولهم مواقف كبيرة وجهود بنت هذا البلد وان البلقاء عنوان للشهامة والرجولة.
كما تحدث مفتي المحافظة البلقاء الدكتور هاني خليل عابد وقال، إننا في هذا البلد نعتز برسالة عمان التي أطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم وبأننا رجال الدين الإسلامي والمسيحي من رجال الوطن نعمل مع بعضنا بما يخدم مصالح الوطن ويحقق الوئام، مشيرا الى دور الشيخ المرحوم محمد أمين الكيلاني في نشر الثقافة الشرعية وحب الوطن وقيادته الهاشمية.
وتحدث الاستاذ الجامعي الدكتور متعب العتيبي من الكويت، حيث اشاد بالعلاقة الاردنية الكويتية، مؤكدا على المواقف الحكيمة لقيادة البلدين الاردن والكويت تجاه القضايا العربية وخاصة فلسطين.
واشار الدكتور حسين مناصرة من فلسطين الى العلاقات واواصر التآلف والأخوة التي ربطت فلسطين والأردن، مشيرا الى الحياة السياسية في ظل العهد العثماني حين كانت السلط ونابلس وحدة إدارية واحدة.
الصحفي محمود قطيشات تحدث عن دور الأب مروان الطعامنة في خدمة المدينة وعن دوره في بث روح التسامح والإخاء في المحافظة.
وفي نهاية اللقاء تم تكريم عدد من الحضور والضيوف من خارج المملكة حيث تم تكريمهم بدروع من منتدى الوسطية.
وكان رئيس المنتدى فرع السلط إحيا عربيات قد رحب بالحضور، وقال إن هذا المخيم ينظمه المنتدى بالتعاون ودعم من وزارة الثقافة مديرية ثقافة البلقاء وأن المنتدى سيعمل على تطويره في السنوات القادمة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :