-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-11-2021 10:05 AM     عدد المشاهدات 197    | عدد التعليقات 0

بني مصطفى: الحكومة حريصة على محاربة جميع أشكال العنف

الهاشمية نيوز - رعت وزيرة الدولة للشؤون القانونية ممثلة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة وفاء بني مصطفى، أمس السبت، إطلاق الحملة الدولية السنوية لمناهضة العنف المبني على أساس الجنس تحت عنوان «معاً لإنهاء العنف السياسي ضد النساء في المجالين العام والسياسي - لها مكان ومكانة».
وألقت بني مصطفى كلمة خلال حفل إطلاق الحملة، التي نفذتها اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة وشبكة مناهضة العنف ضد المرأة «شمعة» بدعم من منظمة الأمم المتحدة في الأردن وبلان انترناشونال، أكدت فيها مشاركة العالم موقفه في مواجهة العنف ضد المرأة في حملة الـ 16 يوما، داعية إلى تكثيف الجهود لتعزيز حماية المرأة وحفظ حقها بالحياة والعيش بكرامة.
وأكدت حرص الحكومة على محاربة جميع أشكال العنف لما له من انعكاس إيجابي على عجلة التنمية، وفي بناء مجتمع متعاف يشارك فيه الرجال والنساء على حد سواء في عملية صنع القرار .
ولفتت بني مصطفى إلى أن هناك إرادة سياسية لدى الدولة بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني لتعزيز دور المرأة وتمكينها في مختلف مجالات ومناحي الحياة.
وأضافت أن هذه الإرادة السياسية تمثلت بتعديل التشريعات الناظمة للحياة السياسية المتعلقة بالمرأة.
وقالت الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية الدكتورة سلمى النمس في كلمتها، إن حملة الـ 16 يوما تعد انطلاقا لتحرك فعلي نحو مجابهة التمييز والعنف ضد المرأة في قضية معينة يتم اختيارها والعمل عليها بناءً على نتائج دراسات أعدتها اللجنة وشركائها.
وقدّمت النمس، عرضا لأبرز نتائج دراسة العنف السياسي ضد المرأة، التي أعدتها اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة لعام 2021 وبناء على نتائجها تم اختيار عنوان الحملة لهذا العام، لافتة إلى أن نتائج الدراسة متوفرة ويمكن للمهتمين والباحثين الاطلاع عليها.
وقال المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في الأردن بالإنابة زياد شيخ: «تنضم الأمم المتحدة إلى شركائنا الوطنيين في الدعوة إلى عدم التسامح مطلقًا مع العنف ضد المرأة في السياسة ونعيد تأكيد التزامنا كشريك لتعزيز بيئة مواتية للمشاركة السياسية للمرأة في الأردن».
وأشارت المديرة القطرية لبلان انترناشونال منى عباس إلى إن مشاركة المرأة في الحياة العامة والحياة السياسية يجب أن يبدأ الإعداد لها في السنوات الأولى لتشكيل وعي الفتيات.
يذكر أن الحملة ستنشر مجموعة من المواد التوعوية الموجهة لجميع الفئات المجتمعية، وستشمل 500 نشاط وجلسات وورشات توعوية عامة ومتخصصة سيتم تنفيذها بشكل وجاهي وعبر تقنيات الاتصال عن بعد في جميع محافظات المملكة.
كما سيتخلل الحملة عاصفة إلكترونية تقودها اللجنة وشركائها بعنوان «الساعة البرتقالية» في الرابع من الشهر المقبل وتحديدا عند الساعة 8 مساءً لنشر المعلومات الخاصة بالحملة خصوصا موضوع العنف السياسي ضد النساء.
يذكر أن حملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف المبني على أساس النوع الاجتماعي هي حملة عالمية، تُعقد كل سنة من 25 تشرين الثاني (اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة) ولغاية 10 كانون الأول (اليوم العالمي لحقوق الإنسان). (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :