-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-11-2021 09:18 AM     عدد المشاهدات 259    | عدد التعليقات 0

الرموز الريادية تطلق مشروع سوق الرمانات لدعم المشاريع الشبابية في السلط

الهاشمية نيوز - ضمن دورها في خدمة المجتمع المحلي واحتضان الشباب وتنمية مهاراتهم والاخذ بأيديهم أعلنت مؤسسة الرموز الريادية وهي مؤسسة غير ربحية تاسست في السلط عام 2018 عن إطلاق مشروع سوق الرمانات في مرحلته الاولى بمدينة السلط.

وبين مؤسس ومدير الرموز الريادية الدكتور حازم النسور أن سوق الرمانات والذي جاء نسبة ل"درج الرمانات المعروف في السلط " وهو مشروع ريادي شبابي الهدف منه دعم الشباب وتمكينهم وبما يضمن لهم دخل ثابت ومستمر للحد من مشكلة البطالة ومواجهة التحديات التي يعاني منها الشباب من خلال عرض منتجاتهم وحرفهم بشكل يومي ودائم وهذه اهم ميزات هذا المشروع بالاضافة إلى أنه سيكون وجهه للسياح للتعرف على هوية مدينة السلط وتاريخها كونه سيكون منوعة وشاملا والأول من نوعه في المدينة.

ودعا النسور الشباب والشابات الراغبين بالمشاركو ولديهم مشاريع مميزة او متخصصة في الحرف اليدوية ان يشاركوا في هذا المشروع من خلال التواص مع المؤسسة.

وحول مؤسسة الرموز الريادية والسبب بتسميتها بهذا الاسم اكد النسور أن هذه التسمية عائدة لكون ريادة الشباب هي رمز وأحد الركائز المفصلية والتي إنبثقت من رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم للشباب ودورهم.

وقال الدكتور النسور" نحن مؤسسة الرموز الريادية ، مؤسسة لاتهدف للربح ،مقرنا محافظة البلقاء مدينة السلط ونهدف إلى الإلتزام بتنفيذ رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في تفعيل دور الشباب والشابات الذين هم حجر الأساس الذي نبني عليه المستقبل، ومن هنا انطلقنا بعملنا في محافظة البلقاء وتحديدا في مدينة السلط.





واشار النسور الى أبرز الاعمال التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية ومن ابرزها تأسيس ملتقى شباب وشابات البلقاء والمكوّن من طلاب المدارس والجامعات وخريجي الدراسات العليا والذي يهدف إلى تفعيل دور الشباب وإبراز مواهبهم وإبداعاتهم وتوظيفها في خدمة المجتمع لذا قمنا بتقسيمهم إلى لجان وفق تخصصاتهم.



وفي شهر رمضان المبارك تم توزيع طرود الخير وإقامة العديد من الفعاليات العائلية في ساحة العين. وإقامة مأدبة إفطار للأيتام ايضا.

كما تم تأسيس صفحة على الفيسبوك يديرها شباب يتحدثون لغات اجنبية لترويج مدينة السلط سياحيا وايضا إستضافة متحف الأطفال المتنقل في مدينة السلط بالتعاون مع مؤسسة إعمار السلط إطلاق مبادرة إقرأ تضامنا مع مبادرة سمو ولي العهد "ض"لحماية اللغة العربية من الإندثار من خلال عمل جدارية على شارع القدس بسواعد شبابية وعقد دورات تدريبية لتنمية مهارات المتطوعين بجميع التخصصات.



واشار النسور الى انه تم اختيار الرموز الريادية من قبل الديوان الملكي كممثلين عن محافظة البلقاء لإنجاز مبادرة لتزهو مدارسنا وهي إحدى مبادرات أردن النخوة التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني وتهدف إلى صيانة المدارس الحكومية.



وبهدف تدريب الشباب على مختلف الفنون فقد تم عقد دورات لتدريبهم على الفنون الثقافية والرسم والمسرحيات والحرف اليدويه البسيطه لكلا الجنسين.

كما تم إطلاق مبادرة "عاون" والتي تهدف إلى مساعدة كبار السن داخل العيادات الخارجية في مستشفى السلط الحكومي بالاضافة لعمل دورات توعية داخل المدارس تتعلق بالنظافة الشخصية في ظل أزمة كورونا.

كما تم توزيع أكثر من ألف طرد خير في ظل أزمة كورونا على المعطلين عن العمل والمحتاجين. والمشاركة كذلك بمبادرة التحريج الوطني.

واشار الى دور الرموز الريادية في ترميم منزل أثري وجعله مقر وتسميته ب" بيت التراث السلطي" وهو عبارة عن حاضنة أعمال للشباب والشابات.

ونفذت الرموز الريادية مبادرة تطوعية نوانها "أُردننا الأجمل" بمناسبة مئوية المملكة الأردنية الهاشمية وعيد جلالة الملك عبدلله الثاني بن الحسين المعظم، حيث تمت زراعة ١٥٩ شجرة في منطقة جلعاد ترمز المئة إلى مئوية المملكة الأردنية الهاشمية و التسعة وخمسون إلى عيد جلالة الملك عبدلله الثاني حفظه الله ورعاه.

ومن بين المبادرات التي تم اطلاقها مبادرة "لوجو السلط" وتتضمن المبادرة إختيار أفضل شعار لوجو (Logo) لمدينة السلط والذي يعبر عن تاريخ وإرث وحضارة مدينتنا وذلك من باب تشجع المواهب الشبابية.

وبهدف الحفاظ على التراث الأردني بين النسور انه تم إطلاق مبادرة "قصة ثوب" بمناسبة عيد الاستقلال حيث تم عرض جميع أثواب المحافظات اضافة الى العديد من المبادرات الشبابية في مدينة السلط .

واشار النسور الى انه مقر المؤسسة الواقع في شارع الخضر حيث تم تسميته ببيت التراث السلطي ليمارس جميع الشباب والشابات أعمالهم وهواياتهم ودوراتهم وعرض منتجاتهم وعمل مناظرات شبابية داخله.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :