-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 23-11-2021 09:09 AM     عدد المشاهدات 247    | عدد التعليقات 0

بسطات الخضار وباصات (الكيا) تحتل الأرصفة والشوارع في مأدبا والجيزة

الهاشمية نيوز - شكا مواطنون في مادبا من بسطات الخضار والفواكه والملابس التي باتت تحتل الارصفة المخصصة لسير المشاة واجزاء من الشوارع داخل المدينة خصوصا في نهاية سوق المدينة القديم الذي يربط بشارع البترا، ومن البكبات وباصات «الكيا» الخصوصية التي تتوقف في شارع البترا المزدحم من اجل العمل مقابل الاجر « طلبات» ومن العمال الوافدين الذين يتوقفون بنفس المكان طلبا للعمل ويساهم بازدحام مروري في الشارع واغلاق الارصفة المخصصة للمشاه مما يضطرهم للنزول الى الشوارع معرضين حياتهم وحياة اطفالهم لحوادث الدهس. وقال اصحاب محال تجارية ومواطنون من رواد السوق انهم يعانون من البسطات المعروضة على الارصفة امام المحال التجارية وعيادات الاطباء والصيدليات ومن اصوات اصحاب البكبات وباصات الكيا المتوقفة وتنتظر طلبات مقابل الاجر بغياب شبه تام للجان السلامة العامة ورجال السير عن هذه الفوضى.



وطالبوا المعنيين اتخاذ الاجراءات اللازمة لازالة البسطات من على الارصفة ليتسنى للمشاة السير عليها بامان ومنع توقف البكبات الخصوصية ومنع التوقف المزدوج الذي يزيد المعاناة.

يشار الى ان معاناة البسطات قديمة جديدة ورغم الشكاوى من قبل اصحاب المحال التجارية، الا ان اصحاب البسطات يعرضون بسطاتهم دون مراعاة لاغلاق الرصيف الذي هو ممر للمشاة خصوصا المسنين والاطفال، وبحاجة لقرار من قبل المعنيين لوقف تمادي اصحاب البسطات على حقوق الاخرين.

رئيس قسم السير في مادبا الرائد سلطان الزبون انه سيتم متابعة توقف البكبات والباصات من قبل رجال السير.

من جانبه قال مدعي عام بلدية مادبا الكبرى رئيس البلدية بالوكالة سميح الشخانبة انه سيتم ازالة جميع البسطات المخالفة من على الارصفة والشوارع في سوق مدينة مادبا الشرقي فورا.

كما شكا مواطنون في بلدة زيزيا بلواء الجيزة من بسطات الخضار التي يتم عرضها على جانب الطريق الرئيسي «الصحراوي» المار من وسط بلدة زيزيا امام اعين المعنيين في ظل غياب الرقابة، والتي قد يتسبب وجودها بحوادث سير ودهس كون الطريق مزدحما بالمركبات والشاحنات.

واضاف المواطنون ان بعض البسطات يتم عرضها على الجزيرة الوسطية وفي البكبات التي تقع بين الطريق الرئيسي وطريق الخدمات مما يضاعف من الازدحام المروري وتعرض المشاه للخطر عند محاولتهم الشراء، وطالبوا المعنيين الحد من فوضى عرض البسطات بشكل عشوائي على الطريق الرئيسي.

من جانبه قال متصرف لواء الجيزة محمد ابوتايه ان جولات لجنة الصحة والسلامة العامة مستمرة على البسطات، مشيرا الى توقيف 3 من اصحاب البسطات وسيتم مواصلة اللجان لجولاتها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :