-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-11-2021 09:54 AM     عدد المشاهدات 213    | عدد التعليقات 0

جلسة صحية تثقيفية في الطفيلة حول مرض السكري

الهاشمية نيوز - نظمت لجنة الدعم المجتمعي للاجئين السوريين في الطفيلة وضمن مشروع الدعم المجتمعي للاجئين الذي ينفذه الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية " جهد " وبدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ، جلسة صحية تثقيفية ، استهدفت اللاجئين السوريين والمجتمع المحلي ، حول الوقاية من مرض السكري ، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسكري .

وتحدث في الجلسة التي عقدت بالتعاون مع مركز صحي العيص الشامل رئيس المركز واختصاصي امراض السكري الدكتور محمد الرعود حول أهمية تغيير نمط الحياة والتغذية كخطوة مهمة نحو الوقاية من مرض السكري وممارسة المزيد من الأنشطة البدنية ، وتناول أطعمة صحية نباتية والتخلص من الوزن الزائد ، مؤكداً أن الحالة النفسية عامل مهم للإصابة بالمرض مع العوامل الوراثية الأخرى.

وأشار الدكتور الرعود إلى وجود المراكز الحكومية والخاصة آلتي تعني بالرعاية الصحية الكاملة لمرضى السكري ، لافتاً إلى أهمية الكشف والتشخيص المبكر عن مرض السكري ، وأهمية الحمية الغذائية للوقاية من هذا المرض ، فيما نسبة الإصابة الأكبر بمرض السكري تكون عند ذوي الوزن الزائد .

كما أستعرض الدكتور الرعود للمشاركين وعددهم 30 مستفيد ، تاريخ المرض واسبابه ونسبة المصابين في الاردن والدراسات التي اجريت في هذا المجال ومدى تأثير السمنة على المرض.

وركز على سبل التعامل مع هذا المرض والتي اهمها ممارسة التمارين الرياضية وخاصة رياضة المشي وتناول الوجبات المعتدلة والحمية التي يقررها الطبيب و الالتزام بتعليمات الأطباء المختصين بالسكري ، والابتعاد عن تناول الحلويات والدهون، وعن الغضب والانفعال، والضغط النفسي ، وضرورة الفحص المستمر، والتنبه الى ارتفاع السكر او انخفاضه بالجسم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :