-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 20-11-2021 01:28 PM     عدد المشاهدات 294    | عدد التعليقات 0

طبيب أردني: كل مصاب بالرشح عليه تغليب إصابته بكورونا

الهاشمية نيوز - قال عضو اللجنة الوطنية لليقظة الدوائية ولقاحات كورونا، الدكتور ضرار بلعاوي إن أعراض الزكام أو الرشح في ظل الظروف الحالية تصنف على أنها من اعراض كورونا حتى يثبُت العكس.

وأرجع بلعاوي سبب قوله آنف الذكر في تصريح لـ"خبرني" السبت لما نشهده من انتشار للجائحة وتزامنها وفصل الشتاء لذا يجب تغليب احتمالية الإصابة حتى يثبت الفحص خلاف هذه الفرضية.

وعليه يجب عدم الاكتفاء بفحص PCR الذي كانت نسبة حساسيته سابقا 70% بمعنى أن ثلث المصابين لم تكشف إصابتهم ومع ظهور متحورات جديدة وصلت نسبة حساسيته 40-50%.

ودعا بلعاوي في ختام حديثه من تظهر عليهم أعراض الزكام أو الرشح إلى عزل انفسهم واعتماد الفحوصات الإشعاعية والمخبرية والسريرية بالإضافة إلى التوجه لأخذ الجرعة الثالثة من اللقاحات المضادة لكورونا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :