-

اقتصاد

تاريخ النشر - 19-11-2021 09:40 AM     عدد المشاهدات 192    | عدد التعليقات 0

توسعة مصفاة البترول ترفع طاقة التكريـر إلـى 120 ألف برمـيـل يومـيـاً

الهاشمية نيوز - اكد وزير الاستثمار المهندس خيري عمرو على الأهمية الاستراتيجية للمصفاة ومشروع التوسعة الرابع الذي تنوي شركة مصفاة البترول الأردنية تنفيذه.
ولفت الوزير عمرو خلال زيارته لموقع الشركة في الزرقاء بحضور الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبدالكريم العلاوين، الى ان المشروع يعزز من آمن التزود بالطاقة، مؤكدا دعم الحكومة للمشاريع الحيوية التي تساهم في تطوير البنية التحتية وتقديم منتجات صناعية ذات أولوية كالمشتقات النفطية.
واطلع الوزير على المراحل التي تقوم بها الشركة لتنفيذ المشروع، بالإضافة للخطط التشغيلية التي تشرف الشركة عليها حاليا.
بدوره، اكد المهندس العلاوين ان شركة المصفاة تقوم بالتحديث على منشأتها بشكل مستمر، مشددا على ان تحقيق اعلى درجات السلامة أولوية قصوى للشركة وان المصفاة تقوم باستمرار بتحديث منشآتها.

وبين ان الشركة تقوم بتكرير النفط السعودي، بالإضافة لكميات من النفط العراقي، ونحو 200 برميل يوميا من حقل حمزة.
واكد ان منتجات الشركة من الغاز المسال و البنزين ووقود الطائرات والكاز والزيوت المعدنية مطابقة بشكلٍ كامل للمواصفات القياسية.
واكد أهمية وجود مصفاة البترول في المملكة لضبط السوق النفطي وتوفر المشتقات، بالإضافة لدورها المجتمعي والتدريبي، خاصة وان المصفاة تشغل 2000 موظف وموظفة، بالإضافة الى 2500 من سائقي الصهاريج الذين يعملون لدى الشركات الناقلة التي تقوم بنقل النفط من العقبة لموقعها بالزرقاء.
وبين ان مشروع التوسعة الرابع يعمل على زيادة طاقة التكرير من 60 الف برميل يوميا إلى نحو 120 ألف برميل يوميا.
ولفت المهندس العلاوين الى أهداف مشروع التوسعة الرابع، الذي تبلغ كلفته الإجمالية حوالي 64ر2 مليار دولار، وهي تلبية احتياجات السوق المحلي المتزايدة من المشتقات النفطية، والالتزام بالمتطلبات البيئية داخل المصفاة ومحيطها وفي مواصفة المشتقات النفطية المنتجة، والتوقف عن إنتاج مادة زيت الوقود عالي الكبريت.
وحول المساهمين في الشركة، قال العلاوين إن المواطنين هم المساهم الأكبر 64 بالمئة، والضمان 20 بالمئة، أما الحكومة فنسبة مساهمتها أقل من 2 بالمئة، مبينا أن عدد المساهمين يصل إلى 35 ألف مساهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :