-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-11-2021 08:56 AM     عدد المشاهدات 189    | عدد التعليقات 0

الشبول : (لا إغلاقات .. قولاً واحدًا)

الهاشمية نيوز - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، إننا في الأردن ندخل مرحلة سياسية جديدة في تاريخ الدولة، مشيرا إلى أهمية مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية.
وبين الشبول في حديث لبرنامج هذا المساء، الذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردني، أن الحكومة اقترحت تشكيل مجلس الأمن الوطني والسياسة الخارجية ضمن مشروع التعديل الدستوري، مهمته البحث في السياسة الخارجية والأمن القومي.
وأكد الشبول أن الاستعجال في إقرار التشريعات يأتي بهدف تهيئة البيئة الحزبية للانتخابات القادمة وإعطاء مهلة لها لإجراء التحالفات وتشجيع المواطنين على المرحلة الجديدة.
وحول جائحة كورنا، قال الشبول «لا اغلاقات.. قولا واحدا.. وغير وارد، ومستمرون بالتعليم الوجاهي والقطاعات كافة ستبقى مفتوحة»، مضيفا «نحن بالمعدل العالمي للانتشار الوبائي، كما أننا في المعدل الطبيعي للإدخالات. وبين أن خطورة الحالات المصابة حاليا أقل من الموجات السابقة، منبها الى تخلف 245 الفا ممن تلقوا الجرعة الأولى ولم يعودوا لتلقي الجرعة الثانية.
وأكد أن النظام الصحي جيد ويستوعب ثلاثة أضعاف الإصابات المسجلة حالياً، مشيرا إلى أن هناك مشكلة في تطعيم اللاجئين والوافدين، حيث لم تتجاوز نسبتهم 33% رغم أن الفئة المستهدفة 1.8 مليون فرد.
وتابع الشبول، أن نسبة التطعيم في الأجهزة الأمنية والعسكرية بلغت قرابة 98.5%، فيما بلغت عند الجهاز المدني حول 90%.
وحول توفير المعلومات، قال الشبول، سنقوم بتوفير المعلومة سواء مني أو من أعضاء الحكومة، وقد عملنا على ذلك خلال الفترة الماضية.
وقال الشبول سنبدأ خلال ثلاثة أسابيع خطوات عملية لتدريب الناطقين الإعلاميين في الدوائر كافة، لزيادة تدفق المعلومة إلى وسائل الإعلام.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :