-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 17-11-2021 09:39 AM     عدد المشاهدات 210    | عدد التعليقات 0

أطباء يعثرون على دودة مختبئة في دماغ رجل لعقود

الهاشمية نيوز - عثر أطباء كانوا يعالجون مريضاً في المستشفى من نوبات وتوهان وسلوك غريب، دودة شريطية ‏كانت تعيش في دماغه لسنوات دون أن يتم اكتشافها.‏

وبدا الرجل البالغ من العمر 38 عاماً بصحة جيدة، حتى استيقظت زوجته في إحدى الليالي لتجده واقعاً على الأرض وهو يرتجف و”يتحدث بثرثرة”.

وفي الحال تم نقل الرجل إلى المستشفى، وعالجه الأطباء من نوبة صرع، مشيرين إلى أنه لم يستجب للأسئلة، وبدا أنه يحدق في سقف الغرفة بشكل لا إرادي.

وأكدت أسرة المريض للأطباء أنه لم يكن لديه تاريخ مرضي ملحوظ، ولم يكن يتعاطى أدوية أو مخدرات، بل لم يكن لديه حتى نوبات صرع.

وقدم الفريق الطبي في مستشفى ماساتشوستس العام الأمريكية في النهاية تشخيصاً للإصابة بداء “الكيسات المذنبة”، والمعروف أيضاً باسم عدوى الدودة الشريطية، والذي تم تأكيده عن طريق فحوصات الدماغ وفحص الدم.

من الممكن أن تستمر عدوى الدودة الشريطية دون اكتشافها لسنوات، ويمكن أن تنتقل إلى المخ مسببة نوبات.

وقبل 20 عاماً، كان المريض قد هاجر من منطقة ريفية في غواتيمالا، حيث ينتشر المرض المرتبط بالطفيليات، التي تنتج عن تناول اللحوم أو الأسماك غير المطهية جيداً وغير الصحية، ويمكن أن ينتقل المرض من شخص لآخر في حال عدم غسل المصابين بالعدوى أيديهم بعد استخدام دورة المياه.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :