-

اقتصاد

تاريخ النشر - 16-11-2021 09:17 AM     عدد المشاهدات 180    | عدد التعليقات 0

20 % تراجع مستوردات الألبسة وتــأخــر الشــتـاء حــد من الطلب

الهاشمية نيوز - قال ممثل قطاع الالبسة والاحذية والمجوهرات في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي، ان الأسواق المحلية انهت استعداداتها لاستقبال فصل الشتاء بعرض اصناف الملابس الشتوية على رفوف المحال التجارية منذ ما يقارب الشهر تقريبا.
وأكد القواسمي تراجع الإقبال على الملابس الشتوية هذا العام جاء لتأخر حلول الشتاء، مشيرا ان لتأثير الحالة الجوية خلال مواسم السنة المختلفة دورا في حركة الطلب ومبيعات التجار.

ولفت أن تأخر حلول الموسم المطري أثّر سلباً على تجار الألبسة نتيجة تقلص الفترة التسويقية لموسم الشتاء، مشيرا ان أسعار الملابس المستوردة من دول جنوب شرق آسيا كالصين والهند وكوريا ارتفعت بنسبة حوالي 15% وذلك لارتفاع اجور الشحن والنقل في حين ان الملابس المستوردة من دول أخرى كمصر وتركيا سجلت ارتفاعات اقل وبنسبة لا تزيد عن 3%مقارنة بالمستوردة من دول جنوب شرق آسيا.
ونوه أن مستوردات المملكة من الالبسة خلال الشهور العشر الأولى من العام الحالي تراجعت بحوالي 20% عن العام الماضي ولنفس الفترة لمختلف الاصناف، مرجعا ذلك لتدني القدرات الشرائية للمواطنين ووجود التزامات أخرى عليهم في ظل الظروف الراهنة.
وقال يامل التجار دخول الموسم الشتوي وذلك لتحريك السوق وتحسن المبيعات، وذلك قبل حلول ما يعرف بالجمعة البيضاء حيث ان العروض والتنزيلات المقدمة خلال تلك الفترة من شأنها بيع البضاعة باسعار الكلفة وبالتالي فان العائد المادي يكون غير مجد في حال عمل تنزيلات على البضائع في بدايات الموسم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :