-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 15-11-2021 10:34 AM     عدد المشاهدات 343    | عدد التعليقات 0

علاج تقشر جلد اليدين خلال تقلب الفصول والشتاء

الهاشمية نيوز - تعتبر تقشر جلد اليدين خلال تقلب الفصول والشتاء شكوى شائعة أغلب النساء، وبالرغم من أنها مشكلة بسيطة ويعتقد البعض بأنه يمكن علاجها بكريمات الترطيب أو الزيوت الطبيعية، إلا أنه يمكن أن تتفاقم وتسبب جروحًا وقرحًا في الجلد.


ويمكن لعدم علاج تقشر جلد اليدين خلال تقلب الفصول والشتاء أن ينقلب ويتحول إلى الإصابة بالإكزيما، وعادةً ما يصاحب هذه الحالة حكة شديدة والتهاب الجلد، الأمر الذي يكون مزعجًا ومؤلمًا، خاصةً مع ممارسة أعمال المنزل الروتينية، كالطهي وغسل الأطباق وغيرهما.


ويزاد تقشر جلد اليدين خلال تقلب الفصول والشتاء، للتقشر والخشونة، وعادةً ما يكون السبب جفاف الجلد، إذ تعمل الطبقة الخارجية للجلد كطبقة حماية، ولفهم الأمر تخيلي أنها تشبه ألواحًا من الخشب مثبتة معًا بواسطة غراء، والغراء هنا هو طبقة من الدهون تعمل على حفظ الرطوبة داخل الجلد.


وعندما تقشر جلد اليدين خلال تقلب الفصول والشتاء تفقد البشرة هذه الدهون إما بسبب أشعة الشمس، أو الإفراط في التنظيف، أو فرك الجلد، أو في بعض الحالات الطبية، أو نتيجة انخفاض الرطوبة في الشتاء وجفاف الجو.

ويحدث تقشر جلد اليدين خلال تقلب الفصول والشتاء عندما تفقد البشرة أكثر من 25% من رطوبتها في الشتاء؛ حيث تبدأ البشرة في فقد محتواها من الماء، ما يسبب جفاف الجلد، وإذا ازداد الأمر فإن الجلد يفقد مرونته.

ويبدأ تقشر جلد اليدين خلال تقلب الفصول والشتاء مع الفرك واستخدام اليدين في الأعمال اليومية، وكثيرًا ما يصاحب تشقق الجلد حكة وجروح صغيرة، تسبب حرقة عند تعرض اليدين لأي مواد مهيجة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :