-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-11-2021 09:45 AM     عدد المشاهدات 390    | عدد التعليقات 0

بلدية إربد : تعبئة 1500شوال و20 قلابًا بالنفايات خلال حملة نظافة

الهاشمية نيوز - نظمت بلدية اربد الكبرى حملة شاملة للنظافة في مواقع مختلف من المدينة بمشاركة واسعة لعدد من الأندية والأكاديميات الرياضية والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني.
وقال رئيس لجنة بلدية اربد الكبرى الدكتور قبلان الشريف خلال مشاركته الفرق التطوعية تنظيف الساحات وإزالة النفايات منها ان هذه الحملات تهدف بالدرجة الأولى لنشر ثقافة المحافظة على المدينة وبيئتها من خلال عدم طرح النفايات بشكل عشوائي خاصة من نوافذ المركبات وهو ما يتسبب بتراكمها في الساحات والطرقات. وبين الشريف ان البلدية لن تتوقف عن إقامة هذه الحملات؛ لما لها من أثر كبير في المحافظة على بيئة المدينة ونظافتها كما انها تسهم بشكل كبير في توعية الأجيال القادمة بأهمية البيئة وأثرها الكبير في المحافظة على صحة المواطن.
ونوه الشريف بأن البلدية لا تستطيع بمفردها إبقاء المدينة نظيفة بشكل كامل، مؤكداً ان هذا العمل تشاركي مع المواطنين، مطالباً إياهم الالتزام بإخراج النفايات في أوقاتها المحددة وطرحها في أماكنها المخصصة مما يسهل عملية جمعها ونقلها ومنع تراكمها. من جهته بين مدير دائرة البيئة في البلدية احمد أبو الرب انه تم توزيع المشاركين في الحملة في ثلاث مواقع رئيسية وهي شارع البتراء والطريق الرئيسي باتجاه منطقة النعيمة (اربد-عمان) بالإضافة إلى الأحياء والساحات المحيطة بحدائق الملك عبد الله. وبين أبو الرب انه تم جمع النفايات من الساحات والطرق بأكثر من 1500 كيس نفايات من الحجم الكبير (شوال) بالإضافة إلى تجريف حوالي 40 ساحة ونقل ما يقارب من 20 نقلة قلاب كبير إلى المكب بالإضافة لأكثر من 10 نقلات في بكبات مخصصة لنقل النفايات.
وكانت بلدية اربد الكبرى بأنها قد أطلقت قبل فترة حملة «بسواعدهم» بالإضافة لتخصيصها فريقاً من دائرة البيئة يعمل بشكل متجول على المناطق التي بحاجة لتدخل عاجل بسبب تشكل مكاره صحية بها نتيجة إلقاء كميات كبيرة من النفايات بشكل عشوائي. وطالبت البلدية في أكثر من مناسبة المواطنين ضرورة الإبلاغ الفوري عن وجود المكاره الصحية ليتم التعامل معها بالطرق المناسبة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :