-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-11-2021 09:38 AM     عدد المشاهدات 226    | عدد التعليقات 0

مجلس الخدمة المدنية يناقش بجلسته الثامنة قضايا ادارة الموارد البشرية

الهاشمية نيوز - عقد مجلس الخدمة المدنية اجتماعه الثامن لعام 2021 امس في ديوان الخدمة المدنية برئاسة وزير العدل أحمد زيادات وبحضور أعضاء مجلس الخدمة المدنية وزير الصحة، ووزير العمل، ورئيس ديوان الخدمة المدنية ورئيس ديوان التشريع والرأي وأمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية، ونقيب الممرضين خالد ربابعة والدكتور رفعت الشناق.

وناقش المجلس عدة قضايا تتعلق بتخطيط وإدارة الموارد البشرية في الخدمة المدنية خاصة المتعلقة بالنقل والانتداب والتكليف بين دوائر الخدمة المدنية، وضرورة ربطها بمعايير وأسس محددة .

وأكد رئيس المجلس أهمية التدريب والتطوير لموظفي الدوائر فيما يخص الدورات المرتبطة بالترفيع الوجوبي والجوازي لما له من أثر إيجابي ينعكس على أداء الموظفين. كما أكد أعضاء المجلس أن ترتبط قضايا تمديد الخدمات بالوظائف الحرجة والأساسية في الدوائر وضمن النسب المحددة.

من الجدير بالذكر أن مجلس الخدمة المدنية يتولى عدة مهام ومسؤوليات وصلاحيات منها اقرار السياسات العامة لإدارة الموارد البشرية في القطاع العام وتنميتها والخطط والبرامج اللازمة لتنفيذها، وإقرار التعليمات المتعلقة بتخطيط الموارد البشرية وإدارتها بما في ذلك خطط التعاقب الوظيفي والاختيار والتعيين والتدريب والتطوير ووصف وتصنيف الوظائف وادارة وتقييم الأداء الوظيفي واستحقاق الزيادة السنوية، وأي موضوع آخر يحيله إليه مجلس الوزراء أو رئيس الوزراء أو رئيس المجلس، وأي مهام أو صلاحيات تناط به .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :