-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 11-11-2021 09:06 AM     عدد المشاهدات 268    | عدد التعليقات 0

إقليم البترا وجمعية عاصمة الأنباط توقعان إتفاقية لتنفيذ مشروع تجسيد الحياة النبطية

الهاشمية نيوز - وقعت سلطة إقليم البترا الاعلانية السياحي اليوم الأربعاء مع جمعية عاصمة الأنباط التعاونية إتفاقية لتنفيذ مشروع الحياة النبطية وتشغيله من قبل الجمعية في القرية التراثية بمنطقة البيضا في البترا استكمالاً للإتفاقية الموقعة فيما يخص نفس المشروع عام 2019.

ويقوم المشروع بتقديم مشاهد تمثيلية تجسد تفاصيل الحياة اليومية للأنباط خلال الفترة التي عاشوها في مدينة البترا، كنقل صورة اللباس والأدوات التي كانوا يستعملونها ومساكنهم ونمط معيشتهم كاملاً.

ويعد المشروع استقراء للماضي من خلال إعادة بناء المشهد التاريخي لإظهار الفيمة التاريخية للمكان وتقديم عروض أسبوعية كتمثيل موكب الملك حارث الرابع اومشاهد لوصول القوافل التجارية وعودة التجارة إلى المملكة النبطية.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات إن السلطة من خلال هذا المشروع تحقق أهدافاً عديدة منها زيادة الأنشطة التي تعمل على زيادة مدة إقامة السائح ودعم المجتمعات المحلية في البترا من خلال جمعية عاصمة الأنباط التي تضم أما يقارب ٣٠٠٠ أسرة من لواء البترا بكافة تجمعاته.

وأضاف الفرجات أن المشروع سيوفر فرص عمل إضافية للشباب العاطلين عن العمل فرصة عمل مخصصة لأبناء المجتمع المحلي في البترا فقط.

من جانبه أكد رئيس جمعية عاصمة الأنباط عاطف النوافلة أن توقيع هذه الإتفاقية مع السلطة كأحد المشاريع التشاركية التي تخدم المجتمع المحلي وتوفر فرص عمل لأبناء المجتمع المحلي كما يساهم بتعريف السائح بحياة الأنباط بكافة تفاصيلها الاجتماعية والثقافية والإقتصادية.

يشار إلى ان جمعية عاصمة الأنباط جمعية تعاونية تضم في عضويتها حوالي ٣٠٠٠ أسرة من 6 تجمعات سكانية في لواء البترا، ولها 9 أعضاء هيئة إدارية، وتهدف إلى إيجاد مشاريع تشغيلية لأبناء المجتمع المحلي في اللواء ومشاريع تنموية في مختلف المجالات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :