-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-11-2021 09:51 AM     عدد المشاهدات 180    | عدد التعليقات 0

وزيــر الزراعــة: أهميــة تناغـم الأدوار والتعاون للحفاظ على الغابات وحمايتها

الهاشمية نيوز - أكد وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات اهمية تناغم الادوار والتعاون ما بين الوزارة ومختلف الجهات المعنية للحفاظ على الغابات وحمايتها وتعزيز التشاركية ما بين الغابة والمواطن .

واضاف خلال زيارة له امس لمحافظة عجلون ان هذه الزيارة تاتي ضمن التوجيهات الملكية في انتهاج العمل الميداني للتعرف على التحديات والمشاكل التي تواجه المواطنين والقطاع الزراعي على ارض الواقع ومحاولة ايجاد الحلول اللازمة لها .

وأشار انه تم اليوم توزيع 400 طن من الاحطاب على المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية والفقراء والمحتاجين وبعض جوار الغابات في محافظة عجلون والتي من شأنها المساهمة في انخفاض نسبة التعديات على الغابات .

وبين ان الوزارة تعطي اهمية لتنفيذ المشاريع ومنها التصنيع الغذائي الذي ينعكس ايجابا على ابناء المجتمع حيث تم منح 35 مليون دينار قروض دون فوائد وفرت 5200 فرصة عمل دائمة في مجال الانتاج النباتي والحيواني وتمكين المرأة والشباب وغيرها من المشاريع بالاضافة الى خلق فرص تدريبية مقابل اجر للشباب و الشابات . واكد اهمية توظيف المعرفة بالانتاج وان برنامج التدريب والتشجير وفر 320 فرصة تدريبية لابناء المحافظة من اجل التخفيف من الفقر و البطالة ، مبينا ان الوزارة عملت على التشبيك مع العديد من المؤسسات لدعم المشاريع الزراعية في مجال الانتاج النباتي والحيواني والتشجير .

وقال ان مشروع التحريج الوطني وفر 15000 الف فرصة عمل وان البرنامج التدريبي الذي تم توقيعه مع 56 جمعية خيرية وتعاونية على مستوى المملكة وفر 1120 فرصة عمل جديدة للاناث وسيتم خلال الاسبوع القادم التوقيع مع 25 جمعية لتوفير 500 فرصة عمل جديدة .

وعن خطة الوزارة اكد الوزير حنيفات انه سيتم خلال العام 2022 عمل 100 حفيرة وسد في البادية وتم توفير 40% من التمويل اللازم لها والحصاد المائي 10 الاف بئر في الشمال .

ودعا الوزير الشباب والشابات الى استثمار الفرص والبرامج التدريبية والاقبال عليها لتأهيلهم لسوق العمل وتوظيفها في الانتاج .

كما اطلع الوزير خلال الجولة على عدد من المشاريع ومنها مشروع تقليم الاشجار /»منطقة القاعدة بعنجره ومشروع «منتوجات قريتنا « المدعوم من قبل الاقراض الزراعي ومركز التدريب المهني في صخرة «التصنيع الغذائي الممول من الوزارة .

كما اطلع الوزير خلال زيارة له لجمعية الهلال الاحمرفي عجلون على مشروع تدريب الفتيات الممول من وزارة الزراعة ( برنامج التصنيع الغذائي ) لدعم وتمكين الشباب .

وقدمت رئيسة جمعية الهلال الاحمر نبيهه السمردلي نبذه عن الهلال ودوره في بناء قدرات الشباب و الشابات الى جانب دوره الانساني في مساعدة الايتام و الفقراء واللاجئين السوريين.

وفي نهاية الزيارة قدمت السمردلي درعا تقديرية للوزير حنيفات لدعمه ومساندته لمشاريع جمعية الهلال. وكان الوزير حنيفات التقى في مبنى محافظة عجلون المحافظ الدكتور خالد الجبور بحضور مديري الزراعة والاقراض الزراعي وعدد من ممثلي الدوائر الرسمية والامنية .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :